3.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية في أول 8 أشهر من العام الجاري

الأربعاء 16-12-2015 PM 11:44
3.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية في أول 8 أشهر من العام الجاري

الرئيس عبدالفتاح السيسي مع ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. 15 ديسمبر 2015 صورة من رئاسة الجمهورية.

كتب

قال أحمد بن عبدالعزيز القطان، سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال أول 8 أشهر من العام الجاري، بلغ نحو 3.7 مليار دولار.

وأشار القطان -في بيان للسفارة السعودية نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء- إلى أن صادرات المملكة إلى مصر بلغت نحو 2.2 مليار دولار فيما بلغت وارداتها نحو 1.5 مليار دولار، بفائض قدره نحو 716 مليون دولار لصالح السعودية، وذلك امتدادا للفائض المستمر الذي يحققه الميزان التجاري بين البلدين لصالح المملكة طوال السنوات الماضي.

تأتي تصريحات السفير السعودي، بعد ساعات من إصدار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود توجيهات بزيادة استثمارات المملكة في مصر لتتجاوز 30 مليار ريال (ثمانية مليارات دولار)، والإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات ودعم حركة النقل في قناة السويس من قبل السفن السعودية.

وأضاف القطان أن إحصائيات التجارة بين البلدين أظهرت أن أبرز الصادرات السعودية إلى مصر هي المنتجات البترولية والبتروكيماويات، والمنتجات الورقية، والأدوية، والألوان والأصباغ، ومدرفلات الحديد والصلب، بينما كانت أبرز الصادرات المصرية للمملكة هي الأجهزة المنزلية كالتلفزيون والأسلاك والكابلات والأثاث والبرتقال والبصل والأجبان.

موضوعات ذات صلة:

الملك سلمان يأمر بتلبية احتياجات مصر البترولية على مدى 5 سنوات

تعليقات الفيسبوك