التجاري الدولي يخفض حدود السحب والشراء بالبطاقات خارج مصر للمرة الخامسة

الثلاثاء 18-10-2016 PM 03:47

رجل يمر أمام فرع للبنك التجاري الدولي بالقاهرة. صورة من رويترز

خفض البنك التجاري الدولي (CIB) أكبر بنك خاص في البلاد، الحد الأقصى للسحب والشراء ببطاقات الإئتمان خارج مصر للمرة الخامسة على التوالي خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال التجاري الدولي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء، إنه بدءا من يوم 20 أكتوبر سيتم تغيير حد الشراء والسحب على بطاقات الإئتمان خارج مصر.

وأوقف البنك السحب النقدي والمشتريات ببطاقات الإئتمان "وايت" تماما بداية من هذا التاريخ.

وخفض البنك حد السحب النقدي للبطاقات الإئتمانية بجميع أنواعها (الكلاسيك، والجولد، والتيتانيوم، والبلاتينية) إلى ما يعادل ألف جنيه مصري.

كما خفض البنك الحد الأقصى للشراء لأصحاب البطاقات الكلاسيك إلى ما يعادل 3 آلاف جنيه مصري، ولأصحاب بطاقات الجولد إلى ما يعادل 6.5 ألف جنيه مصري، ولأصحاب البطاقات تيتانيوم إلى ما يعادل 8 آلاف جنيه مصري، و البطاقات البلاتينية إلى ما يعادل 17.5 ألف جنيه مصري.

وكان البنك أوقف السحب ببطاقات الخصم للحسابات بالعملة المحلية خارج مصر وخفض الحد الأقصى للشراء في سبتمبر الماضي.

وخفض البنك الحد الأقصى للسحب والشراء ببطاقات الخصم والإئتمان خارج مصر نحو 50 بالمئة في الأول من أغسطس ثم بنحو 60 بالمئة في منتصف أغسطس.

واتجه عدد من البنوك العامة والخاصة العاملة في البلاد خلال الأشهر القليلة الماضية إلى تخفيض الحد الأقصى لاستخدام بطاقات الخصم والائتمان خارج مصر في ظل أزمة عملة تعيشها البلاد.

وتعاني مصر من نقص شديد في مواردها بالعملة الصعبة وسط تراجع إيرادات السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج.

ويبلغ سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر 8.88 جنيه بينما واصل قفزاته في السوق الموازية ليتجاوز 15 جنيها في بعض الأوقات.

تعليقات الفيسبوك