العريان: تأييد المواطنين لقرض صندوق النقد مرهون بشرح برنامج الإصلاح الاقتصادي

الثلاثاء 18-10-2016 AM 01:11

محمد العريان- صورة من صفحته الشخصية على موقع الفيس بوك

قال الخبير الاقتصادي العالمي، محمد العريان، إن نجاح مصر في التعامل مع قرض صندوق النقد الدولي مرهون بأن يكون برنامج الإصلاح الاقتصادي بعقول مصرية لمراعاة أحوال المواطنين.

وأضاف العريان، في لقاء مع الإعلامية لميس الحديدي على فضائية سي بي سي عبر الأقمار الصناعية من الولايات المتحدة، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي لابد أن يحظى بتأييد ودعم سياسي قوي كشرط لتطبيقه على أرض الواقع. 

ودعا العريان إلى ضرورة شرح برنامج الإصلاح الاقتصادي للمواطنين لطمأنتهم وكسب تأييدهم وثقتهم، خاصة أنهم لا يثقون في قروض صندوق النقد الدولي.

وكان صندوق النقد اتفق من حيث المبدأ، في أغسطس الماضي، على منح مصر قرضا مدته ثلاث سنوات بقيمة 12 مليار دولار لدعم برنامج الإصلاح الحكومي لسد عجز الميزانية وإعادة التوازن إلى أسواق الصرف.

وقدم محمد العريان نصيحة للحكومة المصرية بأن لا تقلل من شأن القدرات الضخمة للشعب والبلد، قائلا "أرى كيف ينجح المصريون بشدة عند تمكينهم فلا يجب التقليل من قدراتهم على الإطلاق".

ووجه الخبير الاقتصادي العالمي حديثه للشعب المصري قائلا "اتفهم القلق.. ما يحدث وسيحدث تغيير كبير ولكنه ضروري وإذا تضامنا جميعا وعملنا سويا فالعائد والمردود سيكون كبيرا جدا، ليس فقط لنا ولكن لأولادنا وأحفادنا".

تعليقات الفيسبوك