التموين: التعاقد على 134 ألف طن من السكر الأبيض للضخ الشهر القادم

الأحد 16-10-2016 PM 01:16

أكياس من السكر المدعم - صورة أرشيفية من بوابة الأهرام

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد إنها تعاقدت على 134 ألف طن من السكر الأبيض جاهز للضخ مباشرة للسوق المحلي خلال الشهر القادم.

وأوضحت الوزارة  في بيان صحفي اطلعت أصوات مصرية عليه أن هذه الكمية ستكون إضافية بجانب 500 ألف طن تعاقدت عليهم الوزارة سابقا لضمان الحفاظ على استقرار الأسواق الداخلية.

وارتفعت أسعار السكر خلال الفترة الماضية ليتراوح سعره بين 9 و10 جنيهات للكيلو مقابل 5 جنيهات قبل الأزمة مع نقص المتاح منه في الأسواق نتيجة عزوف الشركات الخاصة عن استيراد السكر بسبب ارتفاع سعره في الأسواق العالمية وصعوبة تدبير الدولار.

كما تراجع المعروض من السكر في الأسواق بسبب قرار وزارة التموين بقصر توزيع مخزون الشركات الحكومية من السكر على الشركة القابضة للصناعات الغذائية فقط. إلا أن الوزارة عزفت عن هذا القرار الأسبوع الماضي.

وأصدر وزير التموين محمد علي مصلحي، أمس السبت، قرارا يلزم المنافذ التابعة لوزارة التموين بتوفير السكر الحر للمواطنين بسعر 6 جنيهات للكيلو.

وقال بيان الوزارة اليوم إن مصيلحي، إلتقى رؤوساء الشركات والقطاعات بالوزارة لمتابعه اجراءات توفير السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة لمواجهة الغلاء.

وأوضح البيان أن الوزير طالب بتشديد اجراءات التفتيش والرقابة على المنافذ والمجمعات التموينية على مستوى الجمهورية.

وقال البيان إن لجان تفتيش الوزارة ومباحث التموين تمكنت من ضبط أكثر من400 قضية تموينية خلال 10 ايام الماضية.

تعليقات الفيسبوك