مصر للطيران: الفتاة المحروقة سافرت بمعرفة السفارة الأمريكية

الأحد 16-10-2016 AM 11:04

طائرة تابعة لشرطة مصر للطيران - رويترز

قالت مصادر في شركة مصر للطيران إن الفتاة المصرية المصابة بحروق، التي وصلت السبت إلى مطار نيويورك، سافرت تحت إشراف السفارة الأمريكية.

وكان مسؤولون في مطار جون كنيدي قالوا إن فتاة مصرية في السادسة عشرة من العمر وصلت إلى المطار مساء السبت مصابة بحروق بالغة تغطيها أربطة.

وقالت المصادر، في تصريحات صحفية، إن الفتاة وصلت إلى مطار القاهرة على كرسى متحرك وهى مصابة بحروق بنسبة 40% وبصحبتها ممرضة لرعايتها طوال الرحلة.

وأشارت إلى أنه "تم توفير كل الرعاية الصحية اللازمة لها ومساعدتها والممرضة المرافقة لها لإنهاء إجراءات سفرها".

وقالت مصادر في مطار جون كنيدي إن فرق انقاذ كانت بانتظار الراكبة بكرسي متحرك ونقلوها الى وحدة الحروق في مستشفى المركز الطبي لجامعة ناساو. وأبلغت الفتاة السلطات أنها أصيبت بالحروق من انفجار بسبب تسرب غاز في قريتها. وقالت إنه نظرا لعدم وجود إمكانية لعلاجها ربط أهلها جروحها وألبسوها ملابسها وأعطوها علاجا مسكنا قبل ركوب الطائرة.

وقالت صحيفة نيويورك ديلي نيوز الأمريكية إن أحد أقارب الفتاة كان ينتظرها في المطار لكن لم يتضح مدى معرفته بحالتها.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله إن طاقم الطائرة لم يكتشف جروح الفتاة لأن ملابسها كانت تغطيها لكن مفعول المادة المسكنة انتهى في منتصف الرحلة وبدأت الفتاة في الصراخ.

وأضاف ان الفتاة مصابة بحروق من الدرجة الثانية في أنحاء جسدها، وأن أجزاء من شفتيها محترقة، وأصابعها متورمة بشدة. 

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصادر في المطار قولها إن السلطات الأمريكية تتعقب مضيفة مصرية رافقت الفتاة إلى خارج الطائرة.

تعليقات الفيسبوك