نانسي عاطف.. مدربة باليه مائي من على كرسي متحرك

الخميس 13-10-2016 PM 03:43

نانسي عاطف مدربة باليه مائي- قناة النهار

بعد مرور 7 سنوات على إصابتها، قررت مدربة الباليه المائي، نانسي عاطف، أن تعود للرياضة مرة أخرى، من خلال السباحة لتناسب وضعها الجديد بعد أن فقدت القدرة على السير في عام 2009.

قالت نانسي عاطف، لأصوات مصرية، إن انضمامها لمؤسسة "الحَسن الخيرية لدمج القادرين باختلاف"، ساعدها على تجاوز محنتها والاعتماد على نفسها، ومن ثم العودة مرة أخرى لممارسة الرياضة، وتدريب الباليه المائي بنادي الزمالك.

وتابعت قائلة "أنا كنت بعتمد تماما على ماما وأختي هما اللي يساعدوني إني أقوم وأخرج ولما رحت المؤسسة الخيرية لقيتهم بيعملوا حاجات أنا مش بعملها وبيخرجوا ويتفسحوا".

وأوضحت نانسي أنها في البداية عملت في المؤسسة الخيرية كمسؤولة عن الفرق الرياضية نسبة لخبرتها في المجال الرياضي. وتضم هذه الفرق لعبة الكاراتيه والسباحة ورفع الأثقال وتنس طاولة والتنس الأرضي.

كما تشارك في مشروع "كرسي بالمقاس" وهو مشروع هدفه تصميم كراسي متحركة مريحة وفقا لقياسات الشخص المصاب مع مراعاة طبيعة إصابته.

وعن سبب إصابتها، قالت نانسي "الموضوع حصل فجأة في 2007 كنت جاية أقوم من على الكرسي لقيت نفسي مش عارفة أمشي، وبدأت الحركة تقل، وكل لما أمشي أقع، وانتهى الموضوع على الكرسي في 2009".

وأرادت مدربة الباليه أن تعود لممارسة الرياضة على الرغم من ظروفها الجديدة فقررت أن تنضم لفريق السباحة بالمؤسسة.

وفي شهر مارس الماضي، حصدت نانسي ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في السباحة ببطولة الجمهورية.

كما حصلت نانسي، مايو الماضي، على ميدالية ذهبية أخرى في بطولة الجمهورية للسباحة.

وأعربت نانسي عن سعادتها بتأهل أمل أبو الفتوح، لاعبة بفريق الكاراتيه في المؤسسة الخيرية، لبطولة العالم التي ستقام في النمسا من 23 إلى 31 اكتوبر.

وتتمنى بطلة السباحة أن تصل هي وباقي الفرق التي تشرف عليهم في المؤسسة إلى بطولات عالم بارالمبية.

 

تعليقات الفيسبوك