"معلومات مجلس الوزراء" ينفي إغلاق مسجد الحسين في ذكرى عاشوراء

الأربعاء 12-10-2016 PM 06:37

احتفالات مولد الحسين- تصوير أحمد حامد- أصوات مصرية

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أنباء إغلاق مسجد الحسين أمام المصلين والمترددين عليه ومنعهم من الدخول للصلاة بالتزامن مع ذكرى عاشوراء.

ويحتفل المسلمون بيوم عاشوراء الذي يتواكب مع ذكرى مقتل الإمام الحسين حفيد النبي محمد والتي توافق يوم العاشر من شهر محرم وفقا للسنة الهجرية.

وأوضح المركز، في تقرير أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، أنه تواصل مع وزارة الأوقاف، التي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، وأكدت أنه لم يتم إغلاق مسجد الحسين أمام المصلين بالتزامن مع ذكرى عاشوراء.

وأفاد المركز أن الدولة حريصة على حرية المعتقدات لكنها لن تسمح بأي احتفالات مذهبية أو طائفية أو حزبية داخل أي مسجد بالدولة، حيث يُعد ذلك من أكبر المخاطر التي تواجهها الدولة فيما يسمى بـالتوظيف السياسي الديني أو الطائفي أو المذهبي وأنه تم إغلاق ضريح المسجد أمس كإجراء احترازي.

وأشارت الوزارة إلى أن أي شخص يريد أن يحتفل بعاشوراء عليه أن يصوم ويذهب للصلاة في أي مسجد دون استعراض أي أمور مذهبية أو طائفية، وأن أي خروج على حرمة المساجد أو قدسيتها ستواجهه الوزارة بكل حسم من خلال محاضر رسمية بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لمفتشيها.

تعليقات الفيسبوك