السيسي يكرم أبطال الألعاب الأولمبية والبارالمبية والعسكرية

الأربعاء 12-10-2016 PM 05:36

السيسي يكرم الفائزين بميداليات في أولمبياد وبارالمبياد ريو 2016. صورة من رئاسة الجمهورية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء الأبطال الرياضيين الذين حصلوا على ميداليات بدورات الألعاب الأولمبية والبارالمبية والعسكرية، حيث منحهم عددا من الأوسمة، كما كرم الأجهزة الفنية الرياضية التي ساهمت بفاعلية في الحصول على هذه الميداليات.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عقد لقاءً مع الأبطال الرياضيين والأجهزة الفنية، حيث أشاد بما حققوه من إنجازات ساهمت في رفع اسم مصر عالياً في المحافل الرياضية العالمية، مؤكداً أنهم كانوا على قدر عالٍ من المسئولية الوطنية، ونالوا احترام وتقدير الشعب المصري بأكمله.

وأشار السيسي إلى أن الأبطال الرياضيين أدخلوا السعادة إلى قلوب المصريين بفوزهم وحصولهم على ميداليات في تلك البطولات، معرباً عن شكره وتقديره لبقية اللاعبين الذين لم يحالفهم التوفيق في الحصول على ميداليات.

السيسي يكرم الفائزين بميداليات في اولمبياد وبارالمبياد ريو 2016. صورة من رئاسة الجمهورية

 

كما عبر السيسي عن تطلعه لبذل الجميع مزيدٍ من الجهد لتحقيق إنجازات رياضية تُساهم في حصول مصر على المكانة التي تستحقها إقليمياً ودولياً.

وحرص السيسي على الإشادة بشكل خاص بالإنجازات التي حققها أبطال مصر في الدورة البارالمبية، مؤكدا أنهم أثبتوا بتحديهم وعزيمتهم الصلبة أن الإعاقة الجسدية لا تمثل عائقاً أمام تحقيق الإنجاز، كما أنهم قدموا المثل والقدوة للجميع في القدرة على تجاوز الصعاب والتغلب على التحديات من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

وأشاد أبطال دورة الألعاب البارالمبية بقرار مساواتهم لأول مرة مع أبطال دورة الألعاب الأولمبية فيما يتعلق بالتكريم والأوسمة والمكافآت المالية.

وطلب أبطال دورة الألعاب البارالمبية بتوفير مزيد من المرافق لذوي الاحتياجات الخاصة بما يساهم في تسهيل تحركاتهم، كما عبروا عن تطلعهم لتفعيل القرار الذي يخصص 5% من التعيينات بالجهاز الإداري بالدولة لذوى الاحتياجات الخاصة.

ووجه السيسي الحكومة بالنظر في جميع تلك الطلبات والعمل على تلبيتها، فضلاً عن تذليل جميع العراقيل أمام مواصلة الأبطال الرياضيين لمسيرتهم الرياضية.

السيسي يكرم الفائزين بميداليات في أولمبياد وبارالمبياد ريو 2016. صورة من رئاسة الجمهورية

تعليقات الفيسبوك