توقف أرامكو ورفض مصر للقواعد العسكرية وانخفاض معدل التضخم.. أبرز الأخبار

الإثنين 10-10-2016 PM 08:49

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الاثنين 10 أكتوبر 2016: 

 

أرامكو السعودية أبلغت مصر شفهيا بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية

قال مسؤول حكومي في مصر، لوكالة رويترز اليوم الإثنين إن شركة أرامكو الحكومية السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، أبلغت الهيئة العامة للبترول المصرية، شفهيا، في مطلع أكتوبر، بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية.

المتحدث باسم الرئاسة: مصر ترفض إقامة أي قواعد عسكرية على أراضيها

أكد السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين، رفض مصر إقامة أي قواعد عسكرية علي أراضيها.

رئيس جهاز الإحصاء: أثر القيمة المضافة سيظهر كاملا على التضخم في أكتوبر

بالرغم من أن شهر سبتمبر شهد بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة، الَّتي تصاحبها عادة زيادة في الأسعار، إلا أن بيانات التضخم في هذا الشهر، التي أُعلنت اليوم الإثنين، جاءت مختلفة عن التوقعات.

لماذا انخفض معدل تضخم الأسعار في سبتمبر؟

تراجع معدل التضخم السنوي في أسعار المستهلكين بأنحاء الجمهورية لأول مرة منذ 6 أشهر، ليصل إلى 14.6% خلال شهر سبتمبر الماضي، مقابل 16.4% في أغسطس، والذي كان أعلى معدل يسجله في نحو 8 سنوات.

من هم الأورومو سبب أحدث أزمة بين إثيوبيا ومصر؟

الأورومو هم أكبر عرق في إثيوبيا، حيث يشكلون حوالي ثلث سكان إثيوبيا البالغ عددهم 100 مليون نسمة. ويشكو الأورومو من أنهم مهمشون سياسيا واجتماعيا من قبل الحكومات الإثيوبية المتعاقبة.

في مناظرات المرشحين للبيت الأبيض.. ابحث عن المرأة

ظهرت المرأة كورقة الجوكر في انتخابات الرئاسة الأمريكية المنتظر إجراؤها الشهر المقبل، حيث يلوح بها هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، المرشحان للبيت الأبيض، خلال تصريحاتهما ومناظراتهما، في محاولة للنيل من شعبية بعضهما البعض.

بعد مرور 150 عاما على البرلمان..تعرّف على أول نائبة تدخل مجلس الأمة

لقبت بـ"أم المقاتلين الشهداء"، وقال عنها جمال عبد الناصر "لقد آمنت بكفاح المرأة المصرية من كفاح السيدة راوية عطية"، فكانت راوية عطية أول امرأة مصرية وعربية تجلس تحت قبة البرلمان في العالم العربي.

العصر الذهبي للمرأة في البرلمان خلال 150 عاما

في غضون 150 عاما هي عمر البرلمان، لم تشهد المرأة ما يمكن أن يطلق عليه عصرا ذهبيا، بحسب ما صرح به حقوقيون لأصوات مصرية، إلا أنها انتزعت من وقت لآخر بعض المكتسبات والقوانين التي تخدم قضاياها، في مقدمتها قانونا الخلع، ومنح الجنسية لأبناء المصرية المتزوجة من أجنبي.

إثيوبيا تتهم عناصر في مصر وإريتريا بتأجيج الاضطرابات

اتهمت الحكومة الإثيوبية، اليوم الاثنين، عناصر أجنبية تسلح وتدرب وتمول مجموعات تقول أديس أبابا إنها مسؤولة عن اندلاع موجة من الاحتجاجات في مناطق محيطة بالعاصمة، استهدف فيها محتجون مصانع واتهموا الحكومة بالاستيلاء على أراض.

تعليقات الفيسبوك