البنك الدولي: 1.25 مليون دولار لخلق فرص عمل في المناطق الفقيرة بالصعيد

الإثنين 17-06-2013 PM 12:25
البنك الدولي: 1.25 مليون دولار لخلق فرص عمل في المناطق الفقيرة بالصعيد

طفل يعمل بائع متجول برمسيس- أصوات مصرية

كتب

قال المدير الإقليمي للبنك الدولي هارتفيج شيفر اليوم الإثنين إن البنك وشركاءه قدموا لبرنامج سوق التنمية بمصر منحة بلغت قيمتها الإجمالية 800 ألف دولار لنحو 35 منظمة بهدف خلق فرص عمل في قطاع الزراعة والحرف اليدوية.

وأشار شيفر خلال الاحتفالية التي نظمها البنك الدولي بمناسبة افتتاح برنامج سوق التنمية بمصر إلى قيام البنك الدولي باستثمار 1.25 مليون دولار في هذا البرنامج إلى جانب تقديم الدعم الفني، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وحصل برنامج سوق التنمية بمصر اليوم على التمويل من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية بالإضافة إلى بعض الشركاء الدوليين والمحليين.

وأوضح هارتفيج شيفر أنه سيشارك العديد من المؤسسات المالية وأصحاب الأعمال الحرة ذات التوجه الاجتماعي إلى جانب المستثمرين ومؤسسات التنمية المختلفة والمسئولين الحكوميين، لتعزيز نموذج النمو الذي يؤهل للمنظمات الريفية البيئة المواتية لخلق فرص عمل في المناطق النائية والفقيرة.

وأضاف أنه تلقى 180 مقترحا من 171 منظمة للمشاركة في مسابقة برنامج سوق التنمية في الفترة من نوفمبر 2012 إلى يناير 2013 للحصول على تمويل من البنك الدولي وشركاءه وقد أعطيت الأولوية للمشروعات المقدمة من صعيد مصر.

ويتاح للفائزين بمنح البنك الدولي الحصول على مساندة استشارية من جانب مؤسسة التمويل الدولية فى مجالات متعددة منها حوكمة الشركات والإدارة البيئية، إلى جانب تقديم المساعدات الفنية، ويتم اختيار المشروعات على أساس الانتشار والاستدامة المالية.

تعليقات الفيسبوك