السيسي: مصر تدعم جهود السودان في تعزيز وحدته واستقراره

الإثنين 10-10-2016 PM 12:51

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة أثناء زيارته للسودان 10 أكتوبر 2016 - صورة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة له أمام مؤتمر الحوار الوطني السوداني اليوم الاثنين، إن مصر تدعم الجهود التي يقوم بها السودان لتعزيز وحدة صفّه وتحقيق السلام والاستقرار في ربوعه.

وقدم السيسي، في كلمته التي بثها التلفزيون المصري، التهنئة للشعب السوداني لنجاح الحوار، وقال إن "مصر تحرص على تكثيف التعاون مع السودان وترسيخ المصالح المشتركة". 

ووصل السيسي، في وقت سابق اليوم، إلى الخرطوم للمشاركة في ختام أعمال المؤتمر تلبية للدعوة الموجهة إليه من نظيره السوداني عمر البشير.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن السيسي عقد فور وصوله اجتماعاً مع البشير تم خلاله التأكيد على أهمية متابعة نتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي عقدت على المستوى الرئاسي لأول مرة فى القاهرة الأسبوع الماضي.

وكان البشير زار القاهرة الأربعاء الماضي، للمشاركة في اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان التي عقدت للمرة الأولى برئاسة رئيسي البلدين، بعد أن كانت تعقد على مستوى رئيسي الوزراء.

وأضاف المتحدث أن الرئيسين التشادي إدريس ديبي والأوغندي يوري موسيفيني انضما لاحقا إلى الاجتماع، حيث تمت مناقشة آخر التطورات على الساحة الأفريقية وسبل دعم جهود إحلال السلام والاستقرار.

وأشار المتحدث إلى أن الرؤساء الأربع اتفقوا على زيادة التنسيق والتشاور خلال المرحلة المقبلة.

وشارك في مؤتمر الحوار الوطني السوداني 87 حزبا سياسيا و34 حركة و66 شخصية عامة بالسودان، بجانب وزراء الحكومة السودانية وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين لدى الخرطوم، بحسب الوكالة.

تعليقات الفيسبوك