استدعاء السفير المصري بإثيوبيا وألم المصريين من تكلفة البنزين.. أبرز الأخبار

الأحد 09-10-2016 PM 09:04

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأحد 9 أكتوبر 2016: 

لماذا تفضل مصر فرضية التفجير في تحطم طائرة رحلة باريس؟

قالت مجلة لوبوان الفرنسية إن التحقيق في حادث تحطم طائرة مصر للطيران أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة في مايو الماضي يسير على "قشر بيض".

إثيوبيا تستدعي السفير المصري في أديس أبابا للتشاور بسبب قضية الأورومو

استدعى وزير الدولة الإثيوبي للشؤون الخارجية برهاني كرستوس، السفير المصري لدى أديس أبابا أبو بكر حفني، للتشاور حول تطورات قضية الأورومو والاتهامات الخاصة بدعم مصر لها.

المصريون رابع أكثر الشعوب ألماً من تكلفة البنزين

بينما تستعد الحكومة المصرية لخفض دعم الطاقة ضمن برنامج "الإصلاح الاقتصادي" الذي تتبناه، صنفت وكالة بلومبرج المصريين كرابع أكثر شعوب العالم "تألما عند ضخ الوقود في سياراتهم" بسبب العبء المالي للبنزين، مقارنة بالدخول المتدنية للمواطنين.

مصر وإسرائيل.. محطات على طريق السلام

43 عاما مرت على حرب أكتوبر، شهدت خلالها العلاقة بين مصر وإسرائيل محطات مختلفة بداية من الرئيس الأسبق محمد أنور السادات ونهاية بالرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

السيسي: الحياة النيابية في مصر تعكس روح الحياة الحزبية بها

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد إن البرلمان المصري مر بتغيرات كثيرة منذ تأسيسه، مضيفا أن الحياة النبايبة في مصر حاليا تعكس روح الحياة الحزبية بصورة توضح نضج تجربتها السياسية.

المندوب السعودي: موقف مصر من قرار سوريا بمجلس الأمن مؤلم

انتقد المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة، عبد الله المُعلمي، تصويت مندوب مصر لصالح مشروع القرار الروسي بشأن الأزمة السورية في مجلس الأمن أمس السبت.

التموين: الحكومة تعاقدت على شراء 420 ألف طن سكر والأرصدة تكفي حتى فبراير

قال محمد علي مصلحي وزير التموين، اليوم الأحد، إن الحكومة تعاقدت على شراء 420 ألف طن سكر ترد هذا الشهر، وأن أرصدة السكر في مصر آمنة وتكفي حتى فبراير المقبل.

بالفيديو- مصر تفوز على الكونغو 2-1 وتتصدر مجموعتها في تصفيات المونديال

فاز منتخب مصر لكرة القدم بهدفين مقابل هدف على مضيفه منتخب الكونغو برازافيل مساء اليوم الأحد، في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 التي من المقرر اقامتها في روسيا.

تعليقات الفيسبوك