مصر تعرض فرصا استثمارية في مشروعات بنية تحتية على وفد أمريكي

الإثنين 15-04-2013 PM 03:41
مصر تعرض فرصا استثمارية في مشروعات بنية تحتية على وفد أمريكي

ميناء العين السخنة - صورة من أصوات مصرية

كتب
قالت بيانات رسمية اليوم الاثنين إن الحكومة المصرية عرضت فرصا استثمارية في مشروعات بنية تحتية على وفد أمريكي يضم مسؤولين ورجال أعمال بهدف جذب استثمارات أجنبية لهذه المشروعات.

وقال بيان لوزرة المالية اطلعت عليه أصوات مصرية إن الوزارة عرضت على وفد يرأسه نائب وزير التجارة الأمريكي لشئون التجارة الدولية كين هيات مشروعات للبنية التحتية تنوي مصر طرحها على المستثمرين بنظام الشراكة مع القطاع الخاص "بي بي بي".

واضاف البيان "أكد الوفد الأمريكي اهتمامه بالمشاركة في مشروعات نظام المشاركة مع القطاع الخاص" في مصر.

وقال بيان منفصل لوزارة الكهرباء المصرية إن الوزارة عرضت على وفد أمريكي "فرصا جديدة للاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقة".

وتسعى الحكومة المصرية لدعم الاقتصاد بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات بمليارات الجنيهات في إطار جهودها لاستعادة الثقة في المناخ الاستثماري وسط تداعيات أزمة اقتصادية حادة.

وترى الحكومة في القطاع الخاص طوق النجاه من المأزق الاقتصادي الحالي وتتوقع بحسب وزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي أن يسهم بنحو 60 بالمئة من إجمالي الاستثمارات التي تستهدفها البلاد للسنة المالية 2013-2014.

وأشار بيان المالية إلى أن الوزير المرسي السيد حجازي ناقش مع المسؤول الأمريكي "الضمانات التي تقدمها مصر لحماية حقوق المستثمرين".

ونقل البيان عن رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية عاطر حنورة قوله إن مصر قد تطرح خلال الفترة القادمة مشروعات لتدوير المخلفات الصلبة وتطوير وتوسيع ميناء سفاجا الصناعي وإنشاء محطات لتحلية المياه و3 مشروعات نقل وإنشاء المرحلتين الثانية والثالثة لمشروع منطقة حرة لتصدير خدمات الاتصالات والتكنولوجيا بالمعادي.

وتمر مصر بظروف اقتصادية صعبة في ظل عزوف المستثمرين الأجانب والسياح عقب ثورة شعبية أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك مطلع 2011.

ويراقب المستثمرون الأجانب الأوضاع في البلاد تحينا لفرصة العودة إلى السوق التي تركوها بسبب الثورة وما تلاها من اضطرابات سياسية واقتصادية.

وقال حنورة في البيان إنه "عرض أيضا للمشروعات المستقبلية التي يجري دراستها مثل تطوير منظومة النقل النهري".

تعليقات الفيسبوك