السيسى يطالب الاتحاد البرلماني الدولي بالتصدي بفاعلية للهجرة غير الشرعية

الأحد 09-10-2016 PM 04:02

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مقابلة بثت عبر التلفزيون المصري 3 يونيو 2016 - صفحة الرئيس على فيس بوك

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد الاتحاد البرلماني الدولي بممارسة دور أكثر فاعلية في التصدي للهجرة غير الشرعية.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، جاءت تصريحات السيسي خلال لقاء عقده اليوم في شرم الشيخ مع سكرتير عام الاتحاد البرلماني الدولي مارتن تشونجونج، على هامش الاحتفال بمرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية في مصر. 

وقال البيان إن السيسي أعرب خلال اللقاء عن تطلع مصر لقيام الاتحاد البرلماني الدولي "بلعب دور أكثر فاعلية تجاه قضايا اللاجئين والهجرة غير المشروعة، والتي تفاقمت بعد تزايد حدة النزاعات والازمات في منطقة الشرق الأوسط".

وشدد السيسي على ضرورة قيام الاتحاد بتناول تلك القضايا في جميع المحافل الدولية، "بما يعزز من فرص إيجاد آليات تساعد في حل قضيتي اللاجئين والهجرة غير المشروعة".

وتزايدت في الآونة الأخيرة محاولات الهجرة غير الشرعية لمصريين وأجانب عبر السواحل المصرية -خاصة تلك التي تطل على البحر المتوسط- بسبب الاضطرابات السياسية وارتفاع معدلات البطالة في المنطقة.

وغرق مركب مهاجرين غير شرعين، كان على متنه نحو 600 شخص، الشهر الماضي قبالة سواحل رشيد، إحدى قرى محافظة البحيرة، ما أدى إلى غرق 202 شخص.  

تعليقات الفيسبوك