المهرجان القومي للسينما المصرية يهدي دورته للمخرج الراحل محمد خان

السبت 08-10-2016 PM 03:05

المخرج محمد خان- الأهرام

تحت عنوان "السينما مفتاح الحياة"، تنطلق الدورة العشرون من المهرجان القومي للسينما المصرية في الفترة من 12 إلى 20 أكتوبر الحالي والمهداة لروح المخرج الراحل محمد خان، الذي توفي في يوليو الماضي عن عمر 73 عاما.

 

وبحسب موقع التلفزيون المصري، من المقرر أن يعرض في حفل الافتتاح الفيلم الوثائقي "السينما أجوان" رؤية وإعداد مجدي عبد الرحمن، بالإضافة إلى عرض غنائي راقص بعنوان "الحلم" سيناريو وإخراج المخرج المسرحي محمد مرسي إبراهيم.

وتصل جوائز الدورة الحالية في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة إلى إجمالي 980 ألف جنيه، وتمنح لجهة الإنتاج وفي التمثيل والإخراج والسيناريو والتصوير والمونتاج والصوت والموسيقى والتصميم الفني. وفي مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك 184 ألف جنيه ليصل إجمالي قيمة الجوائز المادية إلى مليون و164 ألف جنيه.

وقالت نيفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية -في تصريح سابق- إن المهرجان سيكرم في دورته العشرين عددًا من الشخصيات السينمائية التي أثرت الحركة الفنية المصرية، من بينهم الفنانة شويكار والفنان حسن يوسف والمخرجة إيناس الدغيدي والمونتيرة سلوى بكير ومهندس الصوت جميل عزيز.

تعليقات الفيسبوك