بناء جدار خرساني بشارع القصر العيني وإجراءات أمنية مشددة لحماية مجلس الشورى

الإثنين 28-01-2013 AM 11:30
بناء جدار خرساني بشارع القصر العيني وإجراءات أمنية مشددة لحماية مجلس الشورى

شاب يجري وسط إطلاق قنابل غاز بالتحرير 27 يناير 2013 - صورة من رويترز.

كتب

قامت الأجهزة الأمنية ببناء جدار خرساني جديد بشارع قصر العيني تحسبا للمسيرات التي من المقرر أن تنطلق اليوم الاثنين نحو مجلس الشورى.

كان عدد من القوى السياسية دعت إلى أداء صلاة الغائب اليوم على كوبري قصر النيل في ذكرى جمعة الغضب الثانية كما طالبت بالاحتشاد فى مسيرة سلمية عصر اليوم من أمام مسجد السيدة زينب إلى مجلس الشورى.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، تم الدفع بالمزيد من تشكيلات قوات الأمن المركزي والعربات المدرعة بمحيط الشورى كإجراء احترازي.

وتشهد منطقة القصر العيني وقوع اشتباكات منذ الخميس الماضي بين المتظاهرين وقوات الأمن تبادلوا خلالها التراشق بالحجارة وقامت خلالها قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في محاولة لإبعادهم عن المنشآت الحيوية الموجودة بالمنطقة.

من ناحية أخرى، ساد الهدوء الحذر كوبري قصر النيل بعد تجدد الاشتباكات صباح اليوم الاثنين بين عشرات من المتظاهرين وقوات الأمن أمام الجامعة العربية .

وأسفرت تلك الاشتباكات عن وقوع بعض الإصابات من صفوف المتظاهرين وقوات الأمن، كما تأثرت حركة سير السيارات أعلى كوبري قصر النيل بشكل نسبي .

يأتى هذا فيما، سادت حالة من الارتباك بين ركاب مترو الأنفاق بمحطة السادات بوسط القاهرة، خط حلوان-المرج، صباح اليوم بسبب تسرب الغاز المسيل للدموع، حيث أطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز بشكل كثيف في الاشتباكات التي دارت عن نهاية كوبرى قصر النيل من ناحية ميدان التحرير.

تعليقات الفيسبوك