وكالة: كيري نصح المعارضة بخوض الانتخابات لتجنب الدخول في أزمة اقتصادية

السبت 02-03-2013 PM 08:20
وكالة: كيري نصح المعارضة بخوض الانتخابات لتجنب الدخول في أزمة اقتصادية

متظاهرة تحمل لافتة تندد بزيارة جون كيري لمصر يوم 2 مارس 2013 - رويترز

كتب

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن جون كيري وزير الخارجية الأمريكي نصح ممثلي المعارضة المصرية في اجتماع على هامش زيارته للقاهرة اليوم بخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة لتجنب الدخول في أزمة اقتصادية.

ونقلت الوكالة عن أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة قوله إن كيري استعرض وجهة نظره التى تقضي بأن استكمال بناء المؤسسات السياسية يمكن أن يجنب مصر الدخول فى مأزق اقتصادى كبير يؤدى الى ثورة للجياع أوما شابه، فيما تحدث المشاركون عن وجهات نظرهم بشأن هذا الموضوع وغيره من الموضوعات المختلفة.

وقال محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق إن "غالبية المشاركين في الاجتماع أعربوا عن أهمية مقاطعة الانتخابات لأن النظام فقد شرعيته وأن المشاركة فى الانتخابات ستؤدى الى تدعيم شرعية نظام قام بانتهاك القانون والدستور وأن الشارع يطالب بإسقاطه".

وأكد أبو حامد أن "كيرى تجنب تماما مسألة ممارسة الضغوط لكن كلامه كله كان ينصب على تقديم النصيحة حتى لا تتفاقم الأوضاع الاقتصادية نتيجة لتردي الأوضاع السياسية".

وشارك فى الاجتماع إلى جانب نور وأبو حامد كل من سامح مكرم عبيد وجميلة اسماعيل عن حزب الدستور ومحمد أنور السادات وأمين عام حزب المؤتمر وآخرون.

تعليقات الفيسبوك