انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة في سوق العمل.. بالإسكندرية

الإثنين 09-11-2015 PM 07:42
انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة في سوق العمل.. بالإسكندرية

تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بها في الهيئة العامة للبترول - رويترز

كتب

بدأت اليوم الاثنين، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في أبو قير بالإسكندرية، فعاليات "المؤتمر الدولي للطرق المستدامة لدمج ذوى الإعاقة في سوق العمل باستخدام التكنولوجيا المساعدة (IC-SWING)".

وأكدت الدكتورة عبير شقوير والتي حضرت نيابة عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على دعم الوزير لهذا المؤتمر، وحرص وزارة الاتصالات على المساعدة في دمج ذوى الإعاقة في سوق العمل باستخدام التكنولوجيا المساعدة.

وأشارت إلى أن وزارة الاتصالات طورت إستراتيجيتها بداية من عام 2012 لدعم وتمكين ذوى الإعاقة بالشراكة معهم، حتى يصبح إدراجهم بالمجتمع فعلاً لا قولاً بتوفير كافة مناحي الحياة لهم، بالإضافة إلى توفير فرص عمل، وفرص تعليمية وتثقيفية، وهو ما ساهم في بناء قدراتهم باستغلال طاقتهم الكامنة كشركاء للوطن.

وأضافت أن مؤتمر اليوم فرصة لزيادة الاهتمام وتقديم التوصيات التي تفيد ذوى الإعاقة.

وقال المستشار محمد قنديل والذي حضر المؤتمر نائباً عن وزير القوى العاملة وممثلاً عن محافظ الإسكندرية بالإنابة، إن مؤتمر اليوم والذي تنظمه الأكاديمية العربية يناقش العديد من الأمور التي تخص ذوى الإعاقة لدمجهم في سوق العمل خاصة وأن هناك مشاكل تواجه ذوى الإعاقة منها نقص الرعاية الصحية اللازمة لهم، وتسريبهم من مراحل التعليم المختلفة، وتقلص توافر فرص العمل المناسبة.

وأشار إلى أن استخدام التكنولوجيا المساعدة وتسخيرها في خدمة هؤلاء الأشخاص "ذوى الإعاقة" يؤدى إلى تعزيز المساواة بين فئات المجتمع، مؤكداً أن التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر ستدعم استخدام التكنولوجيا المساعدة لذوى الإعاقة لدمجهم في المجتمع وتوفير فرص عمل لهم.

وأكدت جاكلين كاستن منسق مشروع IC-SWING ،أن مؤتمر دمج ذوى الإعاقة في سوق العمل باستخدام التكنولوجيا المساعدة يعد من أكبر المؤتمرات التي تناقش وتقدم حلولا للعديد من مشاكل ذوى الإعاقة، مشيرة إلى أن تقديم يد العون للمعاقين يعد إضافة للدول التي ستستفيد حتما من إمكانياتهم بعد تدريبهم وتزويدهم بالخبرات.

يذكر أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أعلن أن عدد المعاقين وصل إلى 10 ملايين مواطن، بينهم 2 مليون طفل.

تعليقات الفيسبوك