غدا.. بداية المرحلة الثانية لبيع أراضي الدولة المستردة

الأحد 02-10-2016 PM 02:00

لقطة لأرض في إحدى المدن المصرية - التلفزيون المصري

قالت لجنة استرداد أراضي الدولة، اليوم الأحد، إنها ستبدأ غدا المرحلة الثانية لطرح مزادات "حق الشعب" على الأراضي التي استردتها في محافظة قنا.

وأضافت اللجنة في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مزاد الغد يشمل عرض 16 قطعة أرض بمنطقة غرب المراشدة بمحافظة قنا على مساحة 1567 فدانا من الأراض الزراعية، وأن المزاد الذي يقام بمسرح الإصلاح الزراعي في الدقي، تنظمه هيئة الخدمات الحكومية لصالح هيئة التعمير والتنمية الزراعية، وحساب "حق الشعب" الذي تم فتحه لإيداع حصيلة بيع هذه الأراضي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة برئاسة إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، تختص باسترداد أراضي الدولة المنهوبة. 

وبلغت حصيلة مزادات المرحلة الأولى التي طرحتها لجنة استرداد الأراضي في أغسطس الماضي نحو 164 مليون جنيه بحسب بيان لوزارة الزراعة.

وقال البيان إن مزاد الغد سوف يستمر لمدة 3 أيام أو حتى الانتهاء من بيع القطع المعروضة.

وسيدفع المتقدمون للمزاد 2000 جنيه تأمين لكل فدان قبل دخول المزاد، على أن يلتزموا بسداد 5% من قيمة الأرض بمجرد أن يرسو عليهم، بحسب البيان.

وقالت اللجنة إن المزاد مفتوح للجميع طالما توافرت لهم الشروط القانونية المطلوبة لتملك الأراضي، والتزموا بسداد المستحقات المطلوبة.

وأضافت أن هذه المرحلة من المزادات سوف تستكمل بعد ذلك في 10 أكتوبر الجاري، بطرح نحو 18 ألف فدان آخر مسترد بمنطقة وادي النطرون وبنفس الشروط.

تعليقات الفيسبوك