الخارجية: نتابع مشكلة صيادين مصريين بالجبيل

السبت 01-10-2016 AM 12:54

مراكب صيد بمرسي عزبة البرج- محافظة دمياط - صورة لأصوات مصرية سبتمبر 2016

قالت وزارة الخارجية إنها تابعت مشكلة الصيادين المصريين بمدينة الجبيل بالسعودية، وأجرت اتصالات عاجلة مع ممثل الجالية بمدينة الجبيل للوقوف على التفاصيل.

وقال أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الوزارة، في بيان، إن ممثل الجالية بمدينة الجبيل أفاد بوجود 33 صيادا مصريا يعملون في مركب صيد يملكها مواطن سعودي، وأن الصيادين حضروا على مجموعتين الأولى منذ 6 أشهر والثانية منذ 3 أشهر. 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن الصيادين ليس لديهم عقود عمل رسمية، وأن مركب الصيد لم يكن جاهزا للإبحار، إلا أنهم عملوا على صيانته لمدة شهرين ومنذ وصولهم لم يلتزم صاحب العمل بسداد المرتبات الشهرية، ويقوم بمنحهم مبالغ متفرقة، حيث قام الصيادون بتقديم شكوى جماعية إلى مكتب عمل الجبيل.

وأشار المتحدث إلى أن القنصلية كلفت ممثل الجالية فى الجبيل بمتابعة مطالب الصيادين، التي تضمنت صرف كل الرواتب المتأخرة والخروج النهائي مع صرف تذاكر سفر لهم للعودة إلى أرض الوطن على حساب صاحب العمل، وإصدار تصاريح مؤقتة لهم تمكنهم من العمل لدى الغير لحين الفصل فى الدعوى.

ولفت إلى أن الصيادين غير محتجزين لدى صاحب العمل. 

وذكر المتحدث أنه يجري الحصول على قائمة بأسماء الصيادين للتواصل معهم، والتنسيق مع المستشار العمالى المصري للتواصل مع صاحب العمل ومكتب العمل السعودي بالمنطقة الشرقية لحل مشكلتهم. 

تعليقات الفيسبوك