السفارة الأمريكية في القاهرة تدين الهجوم على النائب العام المساعد

الجمعة 30-09-2016 PM 06:51

موقع حادث استهداف النائب العام المساعد - صورة من أصوات مصرية

أدانت السفارة الأمريكية بالقاهرة بأشد عبارات الإدانة الهجوم على النائب العام المساعد زكريا عبد العزيز عثمان الذي تعرض له يوم الخميس إثر انفجار سيارة ملغومة استهدفت موكبه بالقاهرة الجديدة.

وقالت السفارة الأمريكية، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن "الهجوم على أحد ممثلي السلطة القضائية هو هجوم على إحدى أهم مؤسسات المجتمع المصري".

ودعت السفارة الأمريكية بالقاهرة في بيانها إلى ضرورة تقديم الجناة للعدالة.

وتعرض النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان مساء يوم الخميس لمحاولة اغتيال إثر استهداف سيارة ملغومة لموكبة بمنطقة التجمع الأول. وأسفر الحادث عن إصابة شخص تصادف مروره وقت وقوع التفجير.

وأعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم "حركة حسم"، اليوم الجمعة، مسؤوليتها عن محاولة اغتيال النائب العام المساعد بسيارة ملغومة.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان عقب الحادث، إن السيارة الملغومة كانت متوقفة على جانب الطريق أثناء مرور موكب النائب العام المساعد، وإن الحادث لم يسفر عن أي إصابات بالنائب العام المساعد أو قوة الحراسة المرافقة له.

وكلّف النائب العام المستشار نبيل صادق فريقا من محققي نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في الحادث.

وقتل النائب العام هشام بركات، في يونيو 2015، في حادث تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، ليكون أكبر مسؤول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان عام 2013.

وتشهد مصر هجمات في شمال سيناء تقودها جماعة ولاية سيناء التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية قتل فيها مئات الجنود وأفراد الشرطة. ووقعت هجمات في القاهرة ومدن أخرى.

تعليقات الفيسبوك