وكالة: القبض على صاحب مركب الهجرة غير الشرعية برشيد و15 آخرين

الأربعاء 28-09-2016 AM 11:08

المركب بعد انتشالها - من صفحة أخبار برج رشيد

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء إن الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة ألقت القبض على صاحب مركب الهجرة غير الشرعية الذي غرق قبالة سواحل مدينة رشيد يوم الأربعاء الماضي.

وغرق المركب خارج قرية برج رشيد، إحدى قرى محافظة البحيرة، ما أسفر عن غرق 202 شخص.

وانتشل رجال الإنقاذ 169 جثة حتى مساء الأحد لمصريين وسودانيين وصوماليين وإريتريين. وانتشلت معدة رفع ثقيلة أمس الثلاثاء القارب من عمق قدره المسؤولون باثني عشر مترا.

ونقلت الوكالة عن مدير أمن البحيرة علاء الدين شوقي قوله إن "الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 15 شخصا هم طاقم المركب والسماسرة الذين تورطوا في الحادث".

وأضاف أنه عقب انتشال المركب الغارق بمعرفة القوات البحرية وحرس الحدود تبين أنه يحمل اسم "الرزق بإذن الله". وكانت وسائل إعلام وصحف أفادت في وقت سابق بأن المركب يحمل اسم "الرسول 1".

وأوضح أن المتهمين "اعترفوا باشتراكهم في ارتكاب الواقعة، وبتحصيلهم مبالغ مالية من أهالي المجني عليهم نظير تهجير أنجالهم بطرق غير شرعية لدول أوروبية".

وكان مسؤولون قد ذكروا وقت وقوع الحادث أن 600 مهاجر غير شرعي كانوا في القارب لكن ناجين قدروا العدد بنحو 400 أغلبهم مصريون.

ومن بين الناجين أربعة من أفراد طاقم القارب ألقت السلطات القبض عليهم ثم حبستهم النيابة العامة أربعة أيام على ذمة التحقيق وجددت محكمة حبسهم 15 يوما.

 

تعليقات الفيسبوك