مصر تطلق أكبر حملة ترويجية للسياحة منذ 5 سنوات

الأربعاء 28-09-2016 AM 12:31

السياحة في منطقة الأهرامات بالجيزة - رويترز

قال هاني شكري، رئيس شركة جي دبليو تي التي تتولي الدعاية لمصر في الخارج، إن الشركة أطلقت حملة دعائية لمصر في السوق الألماني الأسبوع الماضي، وسوف تستمر حتى نهاية العام.

وكشف شكري، في تصريحات صحفية، عن أنه سيتم إطلاق الحملة الترويجية لمصر في 9 أسواق من دول أوروبا في غضون الشهر الجاري والمقبل -منها النمسا وانجلترا- بتكلفة تقدر بنحو 20 مليون دولار، مشيرا إلى أن هذه الحملة تعد الأكبر منذ 5 سنوات حيث توقفت هيئة تنشيط السياحة عن عمل حملات دعائية.

وقال شكري إن "حملة السوق الألماني بدأت منذ أسبوع وستستمر حتى نهاية العام"، مضيفا أنها "أكبر حملة تطلق في هذا السوق".

وتراجعت حركة السياحة إلى مصر بشكل كبير في الفترة التي أعقبت انتفاضة 25 يناير 2011، وازدادت تراجعا منذ أن علقت روسيا رحلاتها الجوية عقب مقتل 224 شخصا، معظمهم روس، إثر تحطم طائرة شركة متروجيت الروسية فوق سيناء نهاية أكتوبر الماضي.

وكشف رئيس الشركة عن حجم التراجع في الأسواق المصدرة للسياحة، حيث تراجعت السياحة من السوق الروسي بنسبة 98٪ من بداية العام وحتى نهاية أغسطس، وتراجعت من إنجلترا بنسبة 74٪، ومن ألمانيا بنسبة 30%، ومن إيطاليا بنسبة 69%.

وأوضح شكري أن حملة الترويج في السوق العربي في الشتاء الماضي أدت إلى ارتفاع حجم السياحة العربية خلال الفترة من ديسمبر وحتى مارس بنسبة 14%، بينما أدت الحملة -التي أطلقت خلال شهر رمضان الذي وافق شهر يونيو- إلى زيادة السياحة الوافدة من هذه السوق بنسبة 28% خلال شهري يوليو وأغسطس مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتستهدف شركة جي دبليو تي إطلاق الحملة الترويجية في دول النمسا والصين وأوكرانيا والولايات المتحدة واليابان والهند خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من هذا العام.

تعليقات الفيسبوك