وكالة: محافظ البنك المركزي يزور ألمانيا لتعزيز اتفاق مصر مع صندوق النقد

الإثنين 26-09-2016 AM 07:52

محافظ البنك المركزي طارق عامر - رويترز

قال السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى ألمانيا، إن محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر يزور ألمانيا، اليوم الاثنين، لمدة 3 أيام بهدف تعزيز الدعم الألماني للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين مصر وصندوق النقد الدولي.

وأضاف عبد العاطي، في تصريح خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط ببرلين، أن عامر سيتوجه -في مستهل زيارته- إلى فرانكفورت للقاء رئيس البنك الاتحادي الألماني ينس فايدمان لاستكمال ما تم الاتفاق عليه من مباحثات بشأن التعاون المشترك بين مصر والبنك الألماني، كما سيلتقي وزير الدولة الألمانى بوزارة المالية توماس شتيفان ورئيس لجنة الاقتصاد بالبوندستاج وفريق العمل الفيدرالي المعني بالتعامل مع صندوق النقد في البوندستاج.

وتوصلت مصر لاتفاق -في أغسطس الماضي- مع بعثة صندوق النقد الدولي، للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار خلال 3 سنوات، لكن موافقة المجلس التنفيذي للصندوق على هذا الاتفاق تطلبت تدبير مصر لتمويل إضافي ما بين 5 و6 مليارات دولار، بحسب رئيس البعثة في مصر كريس جارفيس.

وقال أحمد كوجك نائب وزير المالية المصري، الأسبوع الماضي، إنه تم تدبير التمويل الإضافي الذي طلبه صندوق النقد للموافقة على منح مصر قرض بقيمة 12 مليار دولار.

وأشار عبد العاطي -في تصريحاته اليوم- إلى أن عامر سيختتم زيارته لألمانيا بلقائه مع وزير الدولة بوزارة التعاون الاقتصادي ماتيس ميكنج ومستشار الأمن القومي الألماني.

وأوضح سفير مصر بألمانيا أن تلك الزيارة "تأتي رداً على زيارة ينس فايدمان رئيس البنك الاتحادي الألماني (البنك المركزي الألماني)، وكريستوف هويسجن مستشار الأمن القومي الألماني للقاهرة في يونيو الماضي واللذان التقيا خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تأتي في إطار العلاقات الثنائية المتنامية بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والتجارية والأمنية والدعم الألماني الكامل لاتفاق مصر مع الصندوق".

وكان مستشار الأمن القومي الألماني نقل للرئيس السيسي -إبان زيارته لمصر في يونيو الماضي- تحيات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وتقديرها للقاءات التي جمعت بينهما، مشيرا إلى اهتمام ميركل بتعزيز العلاقات مع مصر في كل المجالات.

تعليقات الفيسبوك