الصحة: ارتفاع عدد ضحايا مركب رشيد إلى 168 غريقا

الأحد 25-09-2016 PM 06:02

أهالي بعض المفقودين من ركاب مركب البحيرة الغارق، 22 سبتمبر 2016، تصوير محمد عبد الغني- رويترز

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن ارتفاع حالات الوفاة في حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية قبالة ساحل مدينة رشيد أمام برج رشيد بمحافظة البحيرة إلى 168 حالة وفاة و6 إصابات.

وكان المركب غرق يوم الأربعاء خارج قرية برج رشيد إحدى قرى البحيرة وعلى متنه مئات المهاجرين غير الشرعيين من مصر والسودان والصومال وإريتريا.

وأوضحت الوزارة -في بيان اليوم- أنه تم نقل حالات الإصابة إلى مستشفى رشيد المركزي، فيما تم نقل الوفيات إلى مشرحة مستشفيات كفر الدوار والمحمودية وأبو حمص ودمنهور التعليمي ورشيد وإدكو والشاملة بكفر الدوار وإيتاي البارود والرحمانية وكوم حمادة بمحافظة البحيرة، ومطوبس فوه وبلطيم وبيلا ودسوق بمحافظة كفر الشيخ، وصدر المعمورة وأبو قير المركزي بمحافظة الإسكندرية، وجمصة العام بمحافظة دمياط، من خلال 39 سيارة إسعاف.

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل قال إن كل الموارد الممكنة ستوجه لبعثة الإنقاذ وإن المسؤولين عن الحادث لا بد وأن يقدموا للعدالة.

وصرح مسؤول أمني بمحافظة البحيرة في وقت سابق أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحمولة الزائدة تسببت في الحادث.

ويحاول كثيرون عبور البحر إلى إيطاليا من الساحل الأفريقي خلال أشهر الصيف وخاصة من ليبيا حيث يعمل مهربو البشر بحصانة من العقاب نسبيا. لكنهم ينطلقون أيضا من سواحل مصر.

وشهدت أوروبا تدفق نحو 1.3 مليون مهاجر ولاجئ عام 2015 أغلبهم فروا من الحروب وشظف العيش في الشرق الأوسط وأفريقيا.

تعليقات الفيسبوك