وزير التعليم: تطبيق الغياب الإلكتروني من أول يوم في الدراسة

الأحد 25-09-2016 PM 05:39

وزير التعليم يحضر طابور الصباح بمدرسة كلية النصر بالقاهرة، تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

أكد الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم على تطبيق الغياب الإلكتروني بدءًا من اليوم الأول للدراسة، وضرورة توعية الطلاب وأولياء الأمور بالانتظام فى الحضور للمدرسة.

وبدأ أكثر من 20 مليون طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم ما قبل الجامعي اليوم العام الدراسي الجديد في أكثر من 50 ألف مدرسة بمختلف محافظات الجمهورية.

 وشدد الوزير، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الخاصة بالغياب، مشيرا إلى أن قانون التعليم ينص على ضرورة التزام الطالب بالحضور بنسبة 85%، وتحويل الطلاب الذين تعدوا النسبة المخصصة للغياب لنظام المنازل.

ووجه الوزير مديري المديريات بتسجيل الغياب إلكترونيا، وإبلاغه لقطاع المعلومات بالوزارة يوميًا، ومتابعته أسبوعيًا.

وقال وزير التعليم، خلال جولة في عدد من المدارس، إننا مصرون على تحقيق انضباط العملية التعليمية بمختلف المدارس، خاصة مع بدء العام الدراسي في ظل وجود الطالب والمعلم، وعودتهما مرة أخرى للمدرسة.

وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من طباعة 90% من الكتب المدرسية، ووصولها للمدارس، تمهيدًا لتسليمها للطلاب، موجها بضرورة تسليم الطلاب الكتب دون قيود أو شروط.

وأشار إلى أنه تم رفع جميع الكتب الدراسية على الموقع الإلكتروني للوزارة، كما تم تحويل المناهج الخاصة بشهادات المراحل التعليمية (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية) إلى مناهج تفاعلية، وسيتم رفعها على موقع الوزارة فى غضون أسبوعين.

تعليقات الفيسبوك