سفير بريطانيا عن "مركب البحيرة": علينا أن نجدد مجهوداتنا لوقف المهربين

السبت 24-09-2016 AM 12:59

جون كاسن سفير بريطانيا بالقاهرة - صورة لأصوات مصرية

أعرب السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن عن أسفه لحادث "مركب البحيرة"، الذي غرق الأربعاء الماضي في مياه البحر المتوسط قبالة قرية برج رشيد بمحافظة البحيرة وكان على متنه 600 مهاجر غير شرعي إلى إيطاليا. 

وقال كاسن، في تعليق نشر باللغتين العربية والإنجليزية عبر الصفحة الرسمية للسفارة البريطانية على فيس بوك مساء الجمعة، "الأخبار الواردة بشأن غرق مركب قبالة سواحل رشيد تدمي القلوب".

وتابع "أفكارنا مع كل الذين عانوا والمصريين الكثيرون الذين يساعدونهم. أتمنى أن تجعلنا هذه الفاجعة نجدد مجهوداتنا لوقف المهربين المجرمين والتغلب على اليأس البشري الذي يدفع الناس لهذا الفهم".

وارتفع عدد ضحايا حادث الغرق إلى 166 شخصا بعد انتشال القوات البحرية وصيادين جثث جديدة. ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء شريف إسماعيل اجتماعا عاجلا، اليوم السبت، لبحث أبعاد وتطورات الحادث.

وأمر المحامي العام الأول لنيابات شمال دمنهور عبد العزيز عليوة، الخميس الماضي، بحبس 4 متهمين في واقعة غرق المركب 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقال مصدر قضائي بالنيابة إن المتهمين هم ملاك المركب المنكوب، مضيفا أن النيابة وجهت لهم تهم "الاتجار في البشر والقتل والإصابة الخطأ".

وتزايدت في الآونة الأخيرة محاولات الهجرة غير الشرعية لمصريين وأجانب عبر السواحل المصرية -خاصة تلك التي تطل على البحر المتوسط- بسبب الاضطرابات السياسية وارتفاع معدلات البطالة في المنطقة.

تعليقات الفيسبوك