"اكتب بالوردي" .. مسابقة إعلامية للتوعية بسرطان الثدي

الأربعاء 21-09-2016 PM 12:05

مسابقة إعلامية للتوعية بسرطان الثدي

تحت عنوان "اكتب بالوردي" تنظم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي مسابقة إعلامية للتوعية بالعدو الشرس الذي يشكل 30% من مجموع سرطانات الإناث في مصر.

وتستهدف المسابقة مشاركة الأفراد العاملين بالإعلام المصري بأعمالهم بشأن كيفية طرح مفهوم سرطان الثدي من الاكتشاف المبكر وأسباب الإصابة والعلاج وغيره من الموضوعات المتعلقة به، لتحفيز العاملين بالجهات الإعلامية على طرح موضوع سرطان الثدي بشكل مختلف يحقق التثقيف وينشر الوعي عنه. 

ويمثل سرطان الثدي 19% من حالات السرطان التي يصاب بها الرجال والنساء في مصر وفق إحصاءات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

وتتضمن فئات المسابقة التحقيق الصحفي والمقال الصحفي والحوار الصحفي والحوار التليفزيوني والتحقيق الإذاعي والصحافة الإلكترونية.

وتشترط أن يكون العمل المشارك منشور في أحد الصحف أو البوابات الإلكترونية أو تم إذاعته على إحدى القنوات أو المحطات الإذاعية خلال فترة المسابقة من 20 سبتمبر إلي 3 نوفمبر، وأن يتضمن العمل المشارك موضوع سرطان الثدي من زوايا متعددة ومختلفة وبشكل تفاعلي.

كما تشترط عدم التلميح صراحة أو الاشارة ضمنياً لأي جهة حكومية أو خاصة أو منظمات من أي نوع أو للترويج لجهة معينة أو طبيب بعينه. 

ويعقد حفل التكريم وتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة بحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلامين يوم 26 نوفمبر المقبل بفندق ماريوت الزمالك.

وتأسست المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي في عام 2004، وهي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح، تقدم خدمات تشخيصية وتأهيلية وعلاجية للسيدات، وتعمل على التوعية بالمرض وأهمية الكشف المبكر عنه.

تعليقات الفيسبوك