"تنظيم الاتصالات": زيادة أسعار كروت الشحن 10% تطبيقا "للقيمة المضافة"

الثلاثاء 20-09-2016 AM 12:41

مواطنة تتحدث في الهاتف المحمول. صورة من رويترز.

قال بيان مشترك لوزارة المالية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، اليوم الاثنين، إنه تم الاتفاق على تحصيل ضريبة بقيمة 60 قرشًا فقط على الكارت فئة عشرة جنيهات على أن يباع بسعر 11 جنيهًا للمستهلكين.

وكانت اجتماعات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع ممثلي وزارة المالية وشركات التليفون المحمول التي استمرت ليومين انتهت من تحديد آليات تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدمات المحمول.

وأوضح البيان أن شركات المحمول ستقدم خدمات بما قيمته 10 جنيهات ورصيدا إضافيا بقيمة 40 قرشًا، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشعر المواطنون بندرة المعروض من كروت الشحن الخاصة بهواتفهم المحمولة بعد إقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي لقانون ضريبة القيمة المضافة الذي أقره البرلمان في نهاية دور الانعقاد الأول له.

وأضاف البيان أن ضريبة الكارت فئة 50 جنيهًا تبلغ فقط ثلاثة جنيهات على أن يباع بسعر 55 جنيهًا للمستهلكين، مشيرا إلى أن شركات المحمول ستقوم بمنح المستهلكين رصيدا بقيمة 50 جنيهًا مع رصيد إضافي بجنيهين.

وبخصوص كارت الـ 100 جنيه قال البيان إنه سيباع للمواطنين بسعر 110 جنيهات على أن تمنح شركات المحمول المواطنين رصيدًا بقيمة 100 جنيه ورصيدًا إضافيًا بقيمة 4 جنيهات والضريبة 6 جنيهات فقط.

كما تم الاتفاق، حسب البيان، على استمرار سعر بيع كروت المحمول دون تغيير في العام المالي المقبل حتى بعد الزيادة المقررة في السعر لضريبة القيمة المضافة لتصل إلى 14 في المائة.

تعليقات الفيسبوك