"المهن الطبية": الوزراء يوافق على تشكيل لجنة لدراسة تنفيذ زيادة بدل العدوى

الإثنين 19-09-2016 PM 11:46

أطباء في مستشفى - صورة أرشيفية من رويترز

قال أمين اتحاد المهن الطبية، حسين عبد الهادي، لأصوات مصرية إن وفد ممثلي النقابات الطبية اتفق خلال اجتماعه اليوم الاثنين، مع مستشار رئيس الوزراء لشؤون الاتصال تامر عوف، على تشكيل لجنة لوضع حلول لتنفيذ حكم بزيادة بدل العدوى.

وكانت محكمة القضاء الإداري قضت في 28 نوفمبر من عام 2015، برفع قيمة بدل العدوى المستحق للأطباء إلى 40% من الأجر الشامل، بحد أدنى 1000 جنيه.

والتقى اليوم، وفد مكوّن من سبعة أطباء ممثلين لنقابات طبية، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الاتصال، للتباحث حول سبل تنفيذ بدل العدوى.

وضمّ الوفد نقيب الأطباء حسين خيري، والأمين العام للنقابة إيهاب الطاهر، وأمين اتحاد المهن الطبية، وأمين نقابة الأسنان حسين عبد الهادي، واثنين من رؤساء نقابات الأطباء الفرعية بالمحافظات، والدكتور مجدي مرشد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب.

وأضاف عبد الهادي أن عدد أعضاء الفريق الطبي المستحق الحصول على بدل العدوى يصل إلى نحو 200 ألف عضو تقريباً، ويحتاجون إلى نحو 200 مليون جنيه شهريا.

ومن جانبها، قالت وكيل نقابة الأطباء الدكتورة منى مينا، في تصريحات لـ"أصوات مصرية" إن الدستور خصص 3% من إجمالي الإنفاق الحكومي للصحة ولو تم تخصيص جزء يسير منها لصرف بدل العدوى، لتحسنت المنظومة الصحية التي يمثل الأطباء دعاماتها".

وأضافت :"الأطباء معرضون لمخاطر واسعة بسبب العدوى تكلفهم حياتهم أحيانا وتكلفهم أموالا باهظة للعلاج أحيانا أخرى.. أموال الدنيا لن تعوض الطبيب وأسرته عند إصابته".

تعليقات الفيسبوك