اتش اس بي سي يخفض حد السحب النقدي بالخارج إلى ألف دولار شهريا

الأحد 18-09-2016 PM 05:11

شخص يستخدم بطاقة بنكية.

خفض بنك اتش اس بي سي (HSBC) حد السحب النقدي بالعملة الأجنبية خارج مصر إلى 1000 دولار شهريا بدلا من 1250 دولارا اعتبارا من يوم 25 سبتمبر.

وقال البنك لعملائه، اليوم الأحد، في رسالة نصية اطلعت عليها أصوات مصرية "يرجى ملاحظة أن حد السحب النقدي من الخارج سيكون 1000 دولار أمريكي (أو ما يعادلها) شهريا ابتداء من 25 سبتمبر2016 وتغطي كل من بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بك".

ولجأت بنوك عدة مؤخرا إلى تخفيض حدود السحب النقدي والمشتريات بالعملات الأجنبية خارج البلاد، مع وجود صعوبة في توفير العملات المختلفة لعملائها.

وتعاني مصر من نقص شديد في مواردها بالعملة الصعبة وسط تراجع إيرادات السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج.

ويبلغ سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر 8.88 جنيه بينما واصل قفزاته في السوق الموازية ليتجاوز 12.50 جنيه.

وأوقف بنك كريدي أجريكول في مطلع الشهر الجاري استخدام بطاقات الخصم المدفوعة مقدما في الشراء خارج مصر بداية من أول سبتمبر، وكان البنك ألغى من قبل أي سحب نقدي ببطاقات الخصم والائتمان بالعملة الأجنبية خارج مصر.

كما أوقف البنك التجاري الدولي، أكبر بنك خاص في مصر، في سبتمبر أيضا، السحب ببطاقات الخصم للحسابات بالعملة المحلية خارج مصر وخفض الحد الأقصى للشراء للمرة الثالثة في نحو شهرين.

وكان بنك الإمارات دبي الوطني مصر أعلن في يوليو إيقاف استخدام بطاقات الخصم والائتمان خارج مصر إلا أنه عاد وألغى قراره في نفس اليوم.

تعليقات الفيسبوك