القوات المسلحة: اكتشاف مخازن لتكديس المواد المتفجرة بالواحات

السبت 17-09-2016 PM 03:13

أحد جنود القوات المسلحة مع بعض المضبوطات - صورة من القوات المسلحة

قالت القوات المسلحة إن حملتها لتمشيط الكهوف اكتشفت منطقة لتكديس الذخائر والمواد المتفجرة وقطع الغيار والأجهزة وأدوات صناعة العبوات الناسفة، التي تستخدمها العناصر "الإرهابية" كملاجئ للهروب وقاعدة انطلاق لتنفيذ عملياتها.

وأوضحت القوات المسلحة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه اليوم السبت، أن المداهمات أسفرت عن ضبط عدة مخازن جبلية عثر بداخلها على كمية كبيرة من الذخائر متعددة الأعيرة، ودانات "آر بي جي"، وأجهزة اتصالات لاسلكية وأجهزة مراقبة، و15 عبوة لمادة "تي ان تي" شديدة الانفجار و12 جوالا من مادة "نترات الأمونيا".

كما تضم المخازن، حسب البيان، 8 عبوات تحتوي على سوائل وأحماض حارقة وكميات كبيرة من العبوات الناسفة وأجهزة القياس والأسلاك الكهربائية ودوائر النسف والتدمير التي يمكن التحكم بها عن بعد، كما عثرت القوات على كميات من الأدوات وقطع غيار السيارات والدراجات النارية وعدد من اللوحات المعدنية تحمل أرقاما مصرية وليبية وجمركية، وعملات مصرية وليبية وسودانية، وكميات من الملابس والخيام وأدوات الإعاشة وخزانات المياه والوقود.

وأشارت القوات المسلحة إلى أن الحملة نفذتها عناصر مشتركة من المنطقة المركزية العسكرية ووحدات الصاعقة وقوات حرس الحدود وعناصر الأمن المركزي مدعومة بغطاء جوي من القوات الجوية.

وتخوض القوات المسلحة حربا مع جماعات متشددة في سيناء وعدد من مناطق الجمهورية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. 

تعليقات الفيسبوك