البيئة: 64 ألف زائر للمحميات الساحلية خلال أيام عيد الأضحى

الجمعة 16-09-2016 PM 09:46

محمية وادي الجِمال، محافظة البحر الأحمر- صفحة فايز على فيسبوك

قالت وزارة البيئة، مساء اليوم الجمعة، إن المحميات الساحلية والقريبة من المدن استقبلت حوالي 64 ألف زائر خلال أيام عيد الأضحى.

وأضافت البيئة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن محمية وادي الريان وحدها شهدت اقبالا كثيفا من الزوار تجاوز 32 ألفا و700 زائر.

كما بلغ عدد زوار محميات الجزر الشمالية بالبحر الأحمر نحو 15 ألف زائر، ومحمية رأس محمد 4 آلاف و200 زائر، ومحميتي أبو جالوم ونبق بلغ إجمالي الزائرين بهما نحو 8 آلاف زائر، أما محمية سيوة بلغ عدد زوارها 1500 زائر، ومحمية وادي دجلة بالمعادي نحو 716 زائرا.

وكان وزير البيئة خالد فهمي أصدر قرارا بفتح المحميات الطبيعية للزائرين في الأعياد الرسمية بنصف الثمن للاستمتاع بتراث مصر من المحميات والتوعية بأهميتها العلمية والثقافية والسياحية.

وأوضحت وزارة البيئة في بيانها أن انتعاش حركة السياحة الداخلية ستحفز السياحة الخارجية، مشددة على أهمية استمرار حملات الترويج والتواصل مع الزوار وتحفيزهم على مواصلة زيارة المحميات طوال أيام العام بهدف تحقيق الرواج الاقتصادي.

وتبلغ شبكة المحميات الطبيعية بمصر نحو 30 محمية طبيعية، تشكل حوالي 17% من مساحة مصر، وتتنوع بين محميات تراث طبيعي وثقافي وتراكيب جيولوجية ومتنزهات عامة.

 

تعليقات الفيسبوك