الرئاسة: السيسي يشارك الأسبوع المقبل في الجمعية العامة للأمم المتحدة

الأربعاء 14-09-2016 PM 03:01

الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، اليوم الأربعاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشارك الأسبوع المقبل في اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال مصدر رئاسي، في تصريح لأصوات مصرية، إن السيسي سيبدأ زيارته لنيويورك يوم الأحد المقبل الموافق 18 سبتمبر.

وتعقد الدورة الحادية والسبعين للأمم المتحدة تحت عنوان "قمة الأمم المتحدة المعنية باللاجئين والمهاجرين".

وقال المتحدث باسم الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أنه من المقرر أن يلقي السيسي بيان مصر أمام الجمعية العامة، ويستعرض خلاله مُجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، فضلا عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية.

وأشار إلى أن الرئيس سيشارك في عدد من الاجتماعات بالأمم المتحدة، وعلى رأسها قمة مجلس الأمن حول التطورات في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الاجتماع رفيع المستوى حول اللاجئين والمهاجرين.

وتابع أن السيسي سيرأس قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي التي تعقد على هامش أعمال الجمعية العامة لمناقشة تطورات الأوضاع في جنوب السودان، وذلك في ضوء تولي مصر لرئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر سبتمبر الجاري.

كما سيرأس السيسي اجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ، والتي ستناقش نتائج مؤتمر أطراف اتفاقية باريس حول تغير المناخ، فضلاً عن التحضير للدورة القادمة للمؤتمر التي ستعقد في مراكش خلال شهر نوفمبر 2016.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس لقاءات ثنائية مع عدد من قادة وزعماء الدول المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة، فضلاً عن عدد من المسؤولين الدوليين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة أن السيسي سيقوم خلال زيارته لنيويورك بإجراء لقاءات مع وسائل الإعلام الأمريكية، فضلاً عن لقاء ممثلي غرفة التجارة الأمريكية، ومجلس الأعمال للتفاهم الدولي، إلى جانب التباحث مع عدد من الشخصيات المؤثرة بالمجتمع الأمريكي حول سبل الدفع قدماً بالعلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين.

يذكر أن السيسي شارك العام الماضي في الدورة السبعين للأمم المتحدة.

تعليقات الفيسبوك