بعد التحرش بالمتطوعات.."بصمة" تلغي جولاتها الميدانية ثالث أيام العيد

الأربعاء 14-09-2016 PM 12:20

توقف حملة بصمة بعد تعرض المتطوعات للتحرش

أعلنت مؤسسة بصمة الجديدة للتنمية عن توقف جولات حملة "عيد آمن بلا تحرش" وعدم تواجد أعضاء الحملة في الشارع ثالث أيام عيد الأضحى حماية للمتطوعات من التعرض للتحرش.

وقالت "بصمة"، في بيان نشرته صفحتها على فيس بوك، "إن عدم التصديق على تواجد دوريات التأمين إلى جانب مجموعات التوعية هو سبب إلغاء الحملة لما قد يتعرض له المشاركون والمشاركات من خطر وما تعرضت له المتطوعات في الفعالية من تحرش".

وأضاف البيان "نعتذر لجميع المشاركين والمشاركات وجميع المهتمين عن عدم تواجدنا غداً ثالث يوم العيد في ميدان طلعت حرب، نعدكم أن نستمر في عملنا لكي نحسن من مستوى التنسيق مع الجهات المختصة وحتى يتسنى لنا خدمة المجتمع بطريقة فعالة".

وكانت "بصمة" أعلنت عن تدشين حملة "عيد آمن بلا تحرش" لرصد وقائع التحرش خلال أيام عيد الأضحى والتوعية ضد التحرش في محيط ميدان طلعت حرب بوسط القاهرة، ونشرت رقم 01001498032 للتواصل مع غرفة التحكم بالحملة والاستجابة السريعة لبلاغات التحرش.

وقال عبد الفتاح الشرقاوي، المتحدث الإعلامي لبصمة في تصريحات لأصوات مصرية، إنه أثناء مغادرة أعضاء الحملة لميدان طلعت حرب بالأمس تعرضت متطوعات للتحرش.

وأضاف "مكنش منطقي أننا نستمر في الفعالية اللي هدفها حماية البنات من التحرش والمتطوعات اللي معنا نفسهم معرضين للخطر ده".

وأشار إلى تواجد نحو 65 متطوعا بينهم 15 فتاة أمس في محيط شارع طلعت حرب للقيام بالتوعية ضد التحرش.

وقال الشرقاوي إن غرفة التحكم في "بصمة" مستمرة في تلقي البلاغات، ولكن عملها سيقتصر على توصيل الفتيات والسيدات للجهات التي تستطيع مساعدتهن سواء بالدعم النفسي أو القانوني.

ومؤسسة بصمة الجديدة للتنمية هي كيان اجتماعي، ليس له أي توجهات سياسية أو دينية، تأسست كحركة تطوعية في يوليو2012 بجهود شبابية خالصة، تسمح بالعمل على قضايا اجتماعية تمس جميع أفراد المجتمع وتتطلب مشاركة جميع أفراده لتكوين حلول شاملة مستدامة.

  

تعليقات الفيسبوك