شكري ونظيره البريطاني يبحثان استئناف الرحلات إلى شرم الشيخ

الثلاثاء 13-09-2016 PM 08:03

جانب من شرم الشيخ في أعقاب حادث الطائرة الروسية - رويترز

بحث وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره البريطاني بوريس جونسون، في اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، مسألة استئناف الطيران إلى مدينة شرم الشيخ.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الوزير سامح شكري أشار -خلال الاتصال- إلى الخطاب الذي بعث به مؤخراً إلى جونسون، والذي تناول فيه "نتائج الزيارات الفنية العديدة التي قام بها خبراء بريطانيون إلى المطارات المصرية".

وعلقت الحكومة البريطانية رحلات الطيران إلى مطار شرم الشيخ، بعد سقوط طائرة روسية بالقرب بوسط سيناء أواخر أكتوبر الماضي، عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى روسيا، وقُتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.

ودأبت بريطانيا على إرسال وفود لمتابعة إجراءات التأمين في مطارات مصرية منذ تحطم الطائرة الروسية.

وأضاف المتحدث، بحسب البيان، أن شكري أكد على "الحرص المصري على تنفيذ كافة الملاحظات التي أبداها الجانب البريطاني، الأمر الذي تتوقع معه مصر سرعة اتخاذ بريطانيا قراراً باستئناف رحلات الطيران إلى مدينة شرم الشيخ وعودة السياحة البريطانية إلى سابق عهدها".

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ناقشت، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس الماضي، الإيقاف الحالي للرحلات إلى مطار شرم الشيخ.

وقالت ماي، بحسب بيان سابق للسفارة البريطانية في القاهرة، إنها تدرك آثار هذا الوقف بالنظر إلى أهمية صناعة السياحة بالنسبة للاقتصاد المصري، مؤكدة أن حكومتها ستستمر في العمل عن قرب مع الحكومة المصرية بشأن هذا الملف المهم.

وتعاقدت الحكومة المصرية -في ديسمبر الماضي- مع شركة كونترول ريسكس البريطانية لتقييم الإجراءات الأمنية في مطاراتها.

تعليقات الفيسبوك