مسؤول: استحداث خدمات لتأمين الحدائق المتخصصة خلال أيام عيد الأضحى

الإثنين 12-09-2016 AM 02:57

أطفال يلعبون بنافورة بحديقة الأزهر بالقاهرة هرباً من حرارة الجو - تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

قال المشرف العام على الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، محمد سلطان، إنه تم رفع درجة الاستعداد وإدخال خدمات مستحدثة على الحدائق خلال أيام عيد الأضحى.

وأضاف سلطان، خلال حوار نشره موقع التلفزيون المصري، أن جميع حدائق القاهرة تم صيانتها، والتأكد من كفاءة الألعاب الترفيهية بها، وإضافة اللمسات الجمالية لها.

وأشار محمد سلطان إلى إطلاق خدمات جديدة في الحدائق، ومنها بث إذاعة لسماع أغانى متنوعة، وتقديم ارشادات وتنويهات للزائرين من خلال ميكروفون الخدمة الصوتية.

كما سيتم إدخال نظام مراقبة الحدائق عن بعد من خلال الإنترنت للمتابعة المستمرة، وتذليل العقبات، ومنع التجاوزات، والتصدى للتحرش والمعاكسات.

وقال سلطان إن نظام المتابعة الإلكترونية للخدمات يعتمد على ربط غرفة مراقبة مركزية بالحديقة الدولية بمختلف الحدائق عن طريق الكاميرات لتيسير المتابعة مع مديري ومسؤولي الحدائق بالصوت والصورة، حفاظا على الأمن والآمان.

وأوضح أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وشرطة المرافق لتأمين الحدائق ومنع تجاوزات الأفراد وفض الاشتباكات من خلال دفع وحدة أمنية بدائرة كل حديقة للتأمين، وضبط المخالفات، ومنع التحرش.

كما تم الاتصال بمديرية الصحة ومرفق الإسعاف لانتشار سيارات الإسعاف في الحدائق، تحسبا لوقوع حالات طوارىء أو إغماء أو إصابات مفاجئة.

تعليقات الفيسبوك