فوز حسان طلبة وخسارة فطير و حمدتو في تنس الطاولة بالألعاب البارالمبية

الجمعة 09-09-2016 AM 12:19

افتتاح دورة الألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو- صورة من التليفزيون المصري.

فاز اللاعب المصري حسان طلبة على منافسه التركي علي أوزترك بنتيجة 3- صفر في المباراة التي جمعت بينهما يوم الخميس في الدور التمهيدي للفئة الخامسة فردي الرجال لتنس الطاولة بدورة الألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو ليتأهل إلى دور 64 .

جاءت نتائج الأشواط -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- 11 – 9 و11 – 4 و 11 – 4.

وفي نفس الفئة خسر زميله إيهاب فطير من النرويجي تومي أورهاج بنتيجة 3- صفر ليودع المنافسات مبكرا. كما خسر اللاعب إبراهيم حمدتو من منافسه البريطاني دافيد ويزريل بنتيجة 3- صفر في منافسات الفئة السادسة ليودع أيضا منافسات تنس الطاولة بدورة الألعاب البارالمبية.

ويمثل مصر في الدورة 45 رياضيًا ينافسون في 5 رياضات فقط، وهي رفع الأثقال وألعاب القوى والكرة الطائرة جلوس للرجال وتنس الطاولة والسباحة.

والألعاب البارالمبية هي حدث رياضي دولي، يشارك فيه رياضيون بدرجات إعاقة متفاوتة، منها ضعف القوى العضلية مثل (الشلل السفلي أو النصفي، الشلل الرباعي، متلازمة ما بعد شلل الأطفال)، ومنها أيضًا اختلال في الحركة نتيجة عجز في الأطراف مثل البتر وكذلك قصر القامة وضعف البصر.

ويشارك في الدورة الحالية أكثر من 4500 لاعب ولاعبة يمثلون 170 دولة، يتنافسون في 23 رياضة مختلفة بمجموع 526 ميدالية، وهي أول دورة بارالمبية تقام في أمريكا الجنوبية.

وافتتحت الدورة الأربعاء الماضي وتمتد المنافسات لنحو 11 يومًا لتنتهي الدورة في 18 سبتمبر الجاري، وسيتم توزيع 526 ميدالية على الفائزين من 23 لعبة.

تعليقات الفيسبوك