الإسعاف: ارتفاع أعداد وفيات حادث قطار العياط إلى 4 أشخاص وإصابة 21 آخرين

الأربعاء 07-09-2016 PM 12:48

انقلاب قطار في العياط 7 سبتمبر 2016 - صورة لأصوات مصرية

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الأربعاء ارتفاع عدد الوفيات في حادث انقلاب قطار بمدينة العياط بمحافظة الجيزة إلى 4 أشخاص وإصابة 21 آخرين.

كان قطار بخط القاهرة أسوان دخل على طريق فرعي واصطدم بالمصدات في نهايته ما أدى لخروج الجرار وعربة السبنسة وعربة ركاب عن القضبان وانقلابها. 

وقال رئيس هيئة الإسعاف أحمد الأنصاري، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم نقل حالات الوفيات إلى مشرحة مستشفى العياط المركزي، كما تم نقل 18 من حالات الإصابة إلى ذات المستشفى بالإضافة إلى 3 حالات تم نقلهم إلى مستشفى الحوامدية العام بمشاركة 20 سيارة إسعاف.

وتفقد وزير النقل جلال السعيد موقع الحادث، حيث طلب من رئيس هيئة السكك الحديدية تقريرا مفصلا عن الحادث يشمل تفاصيله وأسبابه، وما إذا كان الحادث قد نتج عن عطل فني أو عيب في السكة أو أن سائق القطار تجاوز السرعة المقررة له ما أدى لخروج العربات عن القضبان.

كما طالب الوزير مسؤولي السكك الحديدية بتشكيل فريق صيانة للطوارئ وفرق تحرك سريع لمواجهة مثل هذه المواقف وأن يتم التعامل معها بشكل سريع وحاسم لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

وشهدت مصر في السنوات الماضية عدة حوادث قطارات قتل فيها عشرات وأرجعها مسؤولون إلى قدم القاطرات والعربات وقصور في صيانتها.

تعليقات الفيسبوك