منتخب مصر يخسر مباراته الودية أمام جنوب إفريقيا

الثلاثاء 06-09-2016 PM 10:22

جانب من مباراة المنتخب المصري لكرة القدم مع نظيره الجنوب إفريقي- صورة لرويترز

خسر منتخب مصر اليوم الثلاثاء، أمام مستضيفه جنوب إفريقيا صفر-1، في آخر تجاربه الودية قبل مواجهة الكونغو بتصفيات المونديال.

وتقدم منتخب جنوب إفريقيا بهدف عن طريق ماكولا في الدقيقة 7 من الشوط الأول، من عرضية سانجو من الجانب الأيمن لعبها ماكولا برأسه، ودخلت علي يمين أحمد الشناوي في حراسة علي جبر وأحمد دويدار.

وتفوق المنتخب الجنوب إفريقي بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط في وسط الملعب معظم فترات الشوط الأول، واعتمد المنتخب الوطني، علي الهجمات المرتدة واستغلال سرعه محمد صلاح ومحمود حسن تريزجيه.

وبدأ المنتخب المصري الشوط الثاني، بضغط كبير علي دفاعات منتخب جنوب إفريقيا، لكن دون خطورة حقيقية، وأضاع فرصتين.

ولم يتمكن الهجوم المصري من اختراق دفاع الخصم لينتهي اللقاء بفوز الأولاد علي الفراعنة 1/ صفر.

ولم تفلح التغييرات التي أجراها الجهاز الفني للفراعنة في علاج العقم الهجومي، حيث أشرك في الدقيقة 76 أحمد فتحي بدلا من عمر جابر، ثم في الدقيقة 78 دفع برمضان صبحي بدلا من عبد الله السعيد، لتنشيط وسط الملعب، ثم أشرك عمرو جمال على حساب أحمد حسن كوكا في الدقيقة 80.

وفى الدقيقة 90 خرج محمود تريزيجيه أحد أفضل لاعبي منتخب مصر للإصابة، ولعب بدلا منه مصطفى فتحي، لكن لم يسعفه الوقت لينتهي اللقاء بهزيمة منتخب مصر بهدف دون رد.

ويواجه منتخب مصر نظيره الكونغولي في افتتاح تصفيات المونديال في التاسع من أكتوبر القادم بالعاصمة برزافيل.

وعقب انتهاء اللقاء الودي في استاد أورلاندو قام دانى جوردان، رئيس اتحاد جنوب أفريقيا وأعضاء الاتحاد بتكريم طاقم التحكيم من جنوب أفريقيا ونجوم المنتخبين المصري والجنوب أفريقى.

وتسلم إيهاب لهيطة، المشرف على منتخب مصر هديه تذكارية.

وقام دانى جوردان، بتسليم كأس الزعيم الراحل نيلسون مانديلا إلى قائد منتخب جنوب أفريقيا، سولاني بعد أن سلم جائزة أفضل لاعب في اللقاء إلى لاعب المنتخب الفائز أنديلي جالي.

تعليقات الفيسبوك