الاعتراضات على بناء الكنائس وحقل الغاز الجديد وضياع بريق القطن المصري.. أبرز الأخبار

الخميس 01-09-2016 AM 12:24

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز عناوين الموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2016:

 

"بناء وترميم الكنائس".. لاءات الاعتراض أعلى صوتا من هتافات الموافقة

بمناقشة لم تكمل ثلاث ساعات اختتم مجلس النواب دور انعقاده الأول بالموافقة على مشروع قانون بناء وترميم الكنائس رغم الاعتراضات التي طالما أحاطت به تحت القبة وخارجها أيضا.

 

 

البابا تواضروس: قانون الكنائس يصحح خطأ دام أكثر من 160 عاما

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن قانون بناء وترميم الكنائس جاء ليصحح خطأ دام أكثر من 160 عاما.

"مزرعة الحيوانات الجديدة".. دول حديثة وشمولية قديمة

منذ 68 عاما، نشر جورج أورويل رائعته "مزرعة الحيوانات"، والتي انتقد خلالها الفكر الشمولي والأيدولوجية التي اتبعتها الأنظمة في بداية القرن العشرين من شيوعية ونازية وفاشية، من أجل وضع أطر لفكر وتحركات مواطنيها، وجعلهم لا يزيدون عن خراف يسيرون في قطيع بدون تفكير. ففي مثل هذه المجتمعات، يتشابه الجميع في الفكر وكل شيء، وكأنهم تروس تتكامل تضعها بعناية السلطة من أجل تسيير الوضع وفق ما تريد.

"القضاء الإداري" ترفض دعوى غلق فيس بوك وتويتر

قضت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأربعاء، برفض دعوى قضائية تطالب بغلق موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، بدعوى "استخدامهما في التحريض على أعمال عنف".

السيسي يتسلم أوراق السفير الإسرائيلي الجديد وسبعة سفراء آخرين‎

تسلّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أوراق اعتماد السفير الإسرائيلي الجديد في مصر وسبعة سفراء جدد.

تقرير أمريكي: القطن المصري يفقد بريقه حتى في عيون المصنعين المصريين

بالرغم من الجودة المرتفعة للقطن المصري والسمعة الجيدة التي يتمتع بها عالميا بفضل تاريخ البلاد الطويل في زراعته، إلا أن بعض مصنعي الغزول المحليين أصبحوا يعتمدون على القطن الأمريكي بشكل أكبر ويفضلونه على نظيره المصري.

شل تعلن عن كشف للغاز في الصحراء الغربية بمصر

قالت شل في بيان اليوم الأربعاء إنها حققت كشفا للغاز الطبيعي في منطقة امتياز شمال علم الشاويش بالصحراء الغربية بمصر.

قرار جمهوري يلزم جميع الجهات بتنفيذ توصيات لجنة استرداد أراضي الدولة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا، باعتبار توصيات لجنة استرداد أراضي الدولة التي يرأسها إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، ملزمة لجميع الجهات الحكومية صاحبة الولاية على الأراضي، وذلك فيما يختص بتقنين المشكلات والصعوبات السابقة في مجال الأراضي.

العربي: صرف العلاوة الدورية للموظفين بأثر رجعي فور إصدار الخدمة المدنية

قال أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الأربعاء، إن العلاوة الدورية لموظفي الحكومة ستصرف بأثر رجعي، بداية من شهر يوليو، بعد إصدار قانون الخدمة المدنية.

ما هي السلع والخدمات التي لن تدفع عليها ضريبة القيمة المضافة؟

 

 

 

 

 

 

أقر مجلس النواب قانون ضريبة القيمة المضافة بصورته النهائية، أمس الأول الاثنين، بعد جلستين فقط من المناقشة بالجلسة العامة للبرلمان.

"كوني نشيطة".. 5 نصائح لمكافحة سرطانات المرأة

تحت عنوان "كوني نشيطة"، نشرت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، مجموعة من النصائح تقلل من مخاطر إصابة المرأة بالسرطان، عبر صفحتها على فيس بوك في إطار احتفالها بشهر التوعية بسرطانات المرأة (سبتمبر).

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك