البورصة تقلص مكاسبها وتغلق على ارتفاع 0.96%في نهاية التعاملات

الأربعاء 31-08-2016 PM 02:57

قاعة تداولات البورصة المصرية. صورة من رويترز

قلصت البورصة مكاسبها الصباحية، وأغلق مؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.96% إلى مستوى 8158 نقطة في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء.

كما صعد مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة0.08%، ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا 0.38%.

وسجلت تعاملات المصريين والعرب صافي شراء، بينما اتجهت تعاملات الأجانب للبيع.

وكان المؤشر الرئيسي للبورصة قفز بنحو 1.3% في بداية تعاملات اليوم. 

وقال محمد النجار رئيس قسم التحليل الفني في شركة المروة للسمسرة في الأوراق المالية، إن خبر توقيع شركة المصرية للاتصالات على عقد ترخيصها لخدمات المحمول كان له تأثير إيجابي على السوق منذ بداية جلسة التداول.

ومع بداية الجلسة ارتفع سهم المصرية للاتصالات حتى تجاوز نسبة 5%، مما دفع إدارة البورصة إلى إيقاف التداول عليه لمدة نصف ساعة لتجاوزه النسبة المقررة.

كما كررت إدارة البورصة عملية الإيقاف على السهم لمدة 10 دقائق لحين الإطلاع على الخبر الوارد من الشركة بشأن توقيعها عقد ترخيص إنشاء خدمات الجيل الرابع للمحمول.

وقال النجار لأصوات مصرية إن سهم المصرية للاتصالات تجاوز ارتفاعه 10% في بداية تعاملات اليوم، مما دفع البورصة لإيقافة، لتجاوزه النسبة المسموحة له.

وستمكن الرخصة الجديدة، المصرية للاتصالات من تقديم خدمات اتصالات متكاملة (صوت/بيانات – ثابت/ محمول) للعملاء داخل سوق الاتصالات المصري. 

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات طرح رخص الجيل الرابع للمحمول التي تتميز بالسرعة الفائقة في نقل البيانات على شركات الاتصالات العاملة في البلاد مع إعطائها مهلة زمنية للحصول على الرخصة والتوقيع حتى 22 سبتمبر.

وقالت المصرية إنها ستسدد 5.2 مليار جنيه من قيمة الرخصة نصفها بالدولار، على أن تسدد الجزء المتبقي بعد عام من التوقيع على الترخيص على أقساط متساوية على مدار أربعة سنوات.

وأشارت إلى أن الترخيص الذي حصلت عليه يمتد لمدة 15 عاما من تاريخ التوقيع.

 

تعليقات الفيسبوك