إخلاء سبيل متهم ثان في قضية "فساد القمح" بعد سداده 86 مليون جنيه

الثلاثاء 30-08-2016 PM 02:24

قمح معد للتشوين في الشرقية - أصوات مصرية

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل إبراهيم حطب، مالك صوامع الريف الأوروبي، بضمان مالي قدره 500 ألف جنيه، على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة العليا في قضية التلاعب في توريد الأقماح التي تضم عددا من المتهمين.

وجاء في قرار النائب العام، الذي تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن حطب قد أخلي سبيله "بعد أن سدد مبلغ 86 مليونا و810 آلاف جنيه، تمثل قيمة ما أشارت التحقيقات المبدئية للنيابة إلى أنه استولى عليه بدون وجه حق".

وكلف المستشار نبيل صادق، بحسب القرار، نيابة الأموال العامة العليا بسرعة إنهاء التحقيقات في القضية واستعجال ضبط وإحضار عدد من المتهمين الهاربين، الذين تبين من التحقيقات ضلوعهم في القضية.

وكان النائب العام قرر، أمس الاثنين، إخلاء سبيل رأفت نصير مالك صوامع بنكر العائلة -والمتهم في القضية- بضمان مالي قدره 500 ألف جنيه.

وتباشر نيابة الأموال العامة العليا التحقيق مع عدد من المتهمين في قضية التلاعب في توريد الأقماح، حيث أسندت إليهم تهم "ارتكاب جرائم الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام، والتربح للنفس وتربيح الغير، والتزوير".

وسبق أن أصدر النائب العام عدة قرارات بمنع المتهمين في القضية من السفر والتحفظ على أموالهم وممتلكاتهم، على ذمة التحقيقات التي كشفت استيلائهم على مبلغ 533 مليون جنيه.

تعليقات الفيسبوك