"نوران جوهر" أول مصرية تفوز ببطولة هونج كونج للاسكواش ‏

الأحد 28-08-2016 PM 06:48

نوران جوهر- الصورة من صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست الصينية

رغم صغر سنها، تمكنت نوران جوهر لاعبة الاسكواش المصرية، البالغة من العمر 18 عاما، من حصد لقب أول مصرية تفوز ببطولة هونج كونج الدولية المفتوحة للاسكواش.

وحصلت نوران على اللقب اليوم الأحد، بعد تغلبها على لاعبة المنتخب الأمريكي، آماندا صبحي، في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة مقابل واحد.

وفي نصف نهائي البطولة التي أقيمت من 23 حتى 28 أغسطس الجاري، فازت نوران جوهر على اللاعبة الماليزية نيكول ديفيد المصنفة الثالثة عالميا والتي سيطرت على قمة تصنيف السيدات في السنوات العشر الماضية.

وتناقلت بعض الصحف الصينية خبر فوز نوران، حيث وصفت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية فوز اللاعبة المصرية بأنه إثبات لموهبتها في سن صغير.

وقالت نوران للصحيفة "أمي كانت تشجعني وهي السبب وراء كل إنجاز في حياتي وليس فقط في لعبة الاسكواش، هي تفهمني أكثر مما أفهم أنا نفسي، لم تكن تنوي المجيء للبطولة ولكن بدونها ما كنت لأتمكن من الفوز".

وتأتي نوران جوهر في المركز الخامس عالميا في لعبة الاسكواش، حسبما صنفها اتحاد محترفي الاسكواش.

وتنقلت نوران جوهر، لاعبة نادي وادي دجلة، بين عدة أندية هي المعادي والجزيرة وهليوبوليس قبل أن تستقر في ناديها الحالي.

وبدأت نوران شق طريقها إلى البطولات الدولية وهي لم تتجاوز 13 عاما، فشاركت في البطولة الأفريقية للفردي والفرق، وبطولة هولندا الدولية، وفازت بالمركز الثاني في بطولة إنجلترا المفتوحة تحت 13 عام في 2010.

كما حققت لقب بطولة إنجلترا المفتوحة تحت 15 سنة عام 2012 وحازت على المركز الثاني في نفس البطولة تحت 19 سنة عام 2014.

وفي عام 2014، فازت اللاعبة المصرية بالميدالية الذهبية في بطولات أيرلندا المفتوحة وبلجراد ومونت كارلو وألمانيا.

وكانت لعبة الجمباز هي بداية نوران جوهر في عالم الرياضة حيث مارستها في الثالثة من عمرها مما لعب دورا كبيرا في إكسابها لياقة ومرونة عالية كانتا السبب وراء تألقها في الاسكواش.

تعليقات الفيسبوك