الداخلية: ضبط أحد كوادر "لجان العمليات النوعية للإخوان" بالقليوبية

الجمعة 26-08-2016 PM 02:08

وزارة الداخلية شرطة - رويترز

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، القبض على أحد الأشخاص قالت إنه "من كوادر لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان المسلمين" بمحافظة القليوبية.

وأضافت الداخلية، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، إن معلومات توفرت عن "اتخاذ كوادر ما يسمى بلجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان من إحدى الشقق بعين شمس بالقاهرة مقراً لعقد لقاءاتهم التنظيمية ووكراً لإختبائهم وإخفاء أسلحتهم ومعداتهم التفجيرية التي كانوا ينوون استخدامها".

وتابعت أنه "حال مداهمة الشقة فوجئت القوات الأمنية بإطلاق أعيرة نارية تجاهها ما دفعها للتعامل مع مصدرها وأسفر عن إصابة شخص بعدة أعيرة نارية"، مشيرة إلى أنه عثر في الشقة على عبوات تفجيرية وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات التفجيرية، ومواد شديدة الانفجار.

وقالت الوزارة إن المصاب هو "أبرز كوادر ما يسمى بلجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان بالقليوبية ومطلوب ضبطه" في قضيتين.

ومصطلح "لجان العمليات النوعية" أطلقته وزارة الداخلية المصرية على تابيعن لجماعة الإخوان المسلمين قالت إنهم شكلوا خلايا لتنفيذ هجمات إرهابية في مصر بعد من المحافظات.

وحظرت مصر جماعة الإخوان المسلمين وأعلنتها "جماعة إرهابية" في ديسمبر 2013، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى لمقتل 16 شخصا وإصابة العشرات، وألقت قوات الأمن القبض على ألوف من قادة ومؤيدي الجماعة.

ويحاكم الآلاف من قيادات وأنصار الجماعة في مقدمتهم المرشد العام محمد بديع في عدة قضايا بتهم التورط في أحداث عنف، خاصة في الفترة التي أعقبت فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

تعليقات الفيسبوك