المنيا تقيم أسبوع فتيات الجامعات المصرية برعاية السيسي

الخميس 25-08-2016 PM 03:43

شعار أسبوع فتيات الجامعات المصرية

قال جمال الدين أبو المجد رئيس جامعة المنيا، اليوم الخميس، إن أسبوع فتيات الجامعات المصرية المقام بجامعة المنيا في الفترة من 1 إلى 7 سبتمبر المقبل سيكون تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

كانت جامعة الزقازيق نظمت الأسبوع الأول لفتيات الجامعات المصرية، ثم استضافت جامعة المنيا الأسبوع الثاني عام 2010، وعقد الأسبوع الثالث بجامعة المنصورة، لتنظم المنيا للمرة الثانية الأسبوع الرابع.

وأضاف أبو المجد، في تصريح لأصوات مصرية، "اختارنا شعاراً يرمز لإبنة إخناتون نسبة إلى الماضي والأصل الفرعوني للفتاة المصرية".

وأوضح أن رعاية السيسي لأسبوع فتيات الجامعات المصرية يرجع إلى اهتمام الدولة بدور المرأة المصرية بشكل عام والفتاة المصرية بشكل خاص للارتقاء بمجتمعها والمشاركة في تنميته وتقدمه.

واستجاب رئيس الجمهورية لدعوة المجلس القومي للمرأة واعتبار عام 2017 هو عام المرأة المصرية، ورعايته لهذا الحدث الهام لطالبات الجامعات المصرية يترجم مساندة الدولة ودعمها للمرأة المصرية وتبني إبداعاتها بما يعطيها دفعة للأمام من أجل خدمة قضاياها.

وأضاف أبو المجد أنه سيتم تكريم الفتايات المتميزيات من ضمن المشاركات.

ويشارك في أسبوع فتيات الجامعات المصرية ما يقرب من 3000 مشاركة من الطالبات من 27 جامعة حكومية وخاصة، بحضور وزراء التعليم العالي، والتنمية المحلية، ووزير الشباب والرياضة، وأمين عام المجلس الأعلي للجامعات، وكافة رؤساء الجامعات المصرية، وعدد من الشخصيات العامة.

وقال أبو المجد إنه سيجري تنظيم رحلات سياحية للوفود أثناء فعاليات الأسبوع لزيارة الأماكن الأثرية بمحافظة المنيا للتعرف على أهم معالم المحافظة السياحية.

ومن المقرر أن يشهد الأسبوع إقامة العديد من المسابقات والأنشطة ومنها مسابقات في الأنشطة الرياضية والاجتماعية والفنية والثقافية والعلمية.

تعليقات الفيسبوك