رسميا.. فوز كوثر محمود بمنصب نقيب التمريض للمرة الثانية على التوالي

الأربعاء 24-08-2016 PM 03:23

صورة أرشيفية من صفحة نقابة التمريض

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للتمريض رسميا فوز الدكتورة كوثر محمود رئيس الإدارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة بمنصب نقيب التمريض.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فازت كوثر بـ18 ألف و493 صوتا من إجمالي 23 ألف و187 ناخبا شاركوا في الانتخابات.

وكانيتنافس على منصب النقيب العام كلا من كوثر محمود محمود محمد، النقيبة الحالية، وكمال محمد نجيب التابعي.

وأشارت اللجنة القضائية، في مؤتمر صحفي بمقر النقابة العامة للتمريض اليوم، إلى أن الإنتخابات أجريت فى 20 أغسطس الجاري على مدار يوم كامل بعد الانتهاء من محاضر أعمال اللجنة والفصل في الطعون المقدمة والاطلاع على قرارات تزكية بعض المرشحين.

وتمثل النساء نحو 80% من أبناء المهنة، ويواجهن أخطار انتقال الأمراض إليهن والتعديات على المستشفيات، دون تجاوب مع مطالبهن بتحسين أوضاعهن الوظيفية والمادية.

 

وفازت النساء في الانتخابات بنسبة 62%، حيث فاز بعضوية مجلس النقابة العامة كل من فاطمة محمود وأميرة فاروق وأمل فخر وأنغام حمدى وحنان أمين ونادية صلاح ومحمد محمود وإنتصار فكري ومنى فتحي ومحمد ابراهيم وسحر عبد الله وأحمد محمد وأحمد سامي وأحمد ابراهيم وعبدة رفعت وسامية حسن وطارق عنتر ووليد وجيه وليلى محمود وآيات صلاح وكريمة عبد الجابر ومحمد ابراهيم وبهاء محمد وإيمان ناصر وياسمين كامل وهبة سعيد وهانم سيد.

قالت كوثر، في تصريحات صحفية عقب إعلان فوزها، إنه سيتم تشكيل مجلس النقابة واللجان النوعية خلال 48 ساعة لبدء العمل وإنهاء جميع الملفات العالقة والقضايا المعلقة مع الجهات المختلفة بما يضمن استقرار مهنة التمريض في مصر.

تعليقات الفيسبوك