في دورته الـ24.. مهرجان الموسيقى العربية يكرّم الأبنودي

الإثنين 02-11-2015 AM 08:31
في دورته الـ24.. مهرجان الموسيقى العربية يكرّم الأبنودي

الشاعر عبد الرحمن الأبنودي - صورة من بوابة الأهرام.

كتب

افتتح وزير الثقافة حلمي النمنم، مساء أمس الأحد، الدورة الـ 24 لمهرجان الموسيقى العربية بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وأهديت تلك الدورة للشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، بدأ حفل الافتتاح بدعوة المشاركين للوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة التي سقطت في سيناء السبت الماضي.

وقامت دار الأوبرا بعرض فيلم تسجيلي حول مشوار الأبنودي بعد تكريمه في ليلة افتتاح المهرجان، حيث تسلمت زوجته الإعلامية نهال كمال درع التكريم، وتضمن الفيلم لقاءات مع عدد من الشخصيات الفنية التي تعاون معها الأبنودي.

كما قامت المطربة ريهام عبد الحكيم بتقديم مختارات من شعر الأبنودي أغاني "يا أمة العرب" ألحان جمال سلامة، فيما قدمت ياسمين أغنية "آه يا أسمراني اللون" ألحان بليغ حمدي، بينما قدم أغنية "عدوية" المطرب ياسر سليمان وهي من ألحان بليغ حمدي أيضا وغناها من قبل المطرب الراحل محمد رشدي، بينما أدى هاني عامر أغنية "عدى النهار" من ألحان بليغ حمدي، وتغنت آيات فاروق "عيون القلب" للملحن محمد الموجي.

وشهد حفل الافتتاح، بحسب الوكالة، تكريم رئيسة المهرجان إيناس عبد الدايم لنخبة من رموز الفن هم الفنان العراقي سعدون جابر، الشاعر جمال بخيت، الموسيقار صلاح الشرنوبي، الموسيقار نبيل عزام، الفنان علي الحفني، مها العربي، الباحثة نعيمة صادق، الفنان محمد نصر، ومصطفى أحمد، الفنان حازم القصبجي، وأحمد عبد الله، عبد اللطيف الكت، ومصطفى عبد الرحيم، إلى جانب الفنانة سميرة سعيد التي تغيبت عن الحضور لانشغالها بالتحضير لبروفات حفلها المقرر إقامته اليوم على هامش فعاليات المهرجان.

وتشهد الدورة الـ24 للمهرجان هذا العام إقامة 23 حفلا غنائيا على مسارح الأوبرا بالقاهرة (الكبير - الصغير - معهد الموسيقى العربية) وكذلك في الإسكندرية ودمنهور بالبحيرة.

تعليقات الفيسبوك