بالفيديو- 10 مشاهد مصرية في الأولمبياد

الإثنين 22-08-2016 PM 07:37

عدد من لاعبي مصر في الأولمبياد

أسدل أمس الأحد، الستار على أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وبات على الجميع انتظار أربع سنوات مقبلة لحين انتقال الشعلة الأولمبية من ريو في أمريكا الجنوبية، إلى طوكيو في قارة آسيا.

وأنهت البعثة المصرية المشاركة منافساتها كأكبر بعثة تمثل مصر في تاريخ الأولمبياد بـ 120 رياضيا بخلاف الوفد الطبي والإداري والإعلامي، وحصدت 3 ميداليات برونزية لمحمد إيهاب وسارة سمير في رفع الأثقال، وهداية ملاك في التايكوندو.

لكن بين بداية ريو وانتهائها توقفت أصوات مصرية مع أبرز 10 مشاهد للبعثة المصرية المشاركة:

طلعت يرفع العلم السعودي

شهد طابور عرض الفرق المشاركة واقعة أثارت جدلا واسعا في مصر، حين رفع متسابق الرماية حمادة طلعت علم السعودية أثناء طابور العرض، ودافع طلعت عن نفسه فيما بعد مؤكدا أنه وجد أكثر من 20 علما للسعودية على الأرض مما اضطره لوضع بعض الأعلام في ملابسه، ورفع علم آخر بيده.

 

ابتسامة أول امرأة في تاريخ مصر تتوج بالأولمبياد

في إنجاز تاريخي حققت سارة سمير برونزية رفع الأثقال في وزن 69 كجم، لتصبح بذلك أول امرأة مصرية في تاريخ الأولمبياد تقف على منصات التتويج عالميا، تظهر ابتسامة واثقة من إسراء صاحبة 18 عاما، عند ضمانها لتحقيق الميدالية البرونزية وأثناء رفعها للثقل.

 

 

إيهاب يضحك بالميدالية ويبكي بصورة والده

حقق محمد إيهاب برونزية رفع الأثقال في وزن 77 كجم، بعد منافسة صعبة حسم فيها اللاعب المصري المركز الثالث، وعند تكريم إيهاب أخذ الميدالية دون أن يسلمها له أحد في واقعة طريفة أثارت ضحكات الحاضرين، لكن إيهاب سرعان ما أثر في كثيرين شاهدوه يبكي بعد تكريمه وهو يحمل في يده صورة لوالده المتوفي.

 

 

 فوز منتخب اليد على السويد ولاعبها يدخل بالفوطة

فوز صعب حققه المنتخب المصري لكرة اليد على نظيره السويدي بنتيجة 26-25، بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة، ليصبح هذا الفوز هو الوحيد للمنتخب المصري قبل توديع الأولمبياد، ويظهر الفيديو دخول أحد اللاعبين بـ"فوطة" إلى أرض الملعب، لكنه لم ينتظر بها كثيرا لينفجر لاعبو المنتخب بالفرحة.

 

 

 فريق سيدات الشاطئية يكسب تشجيع الحماهير

لعب المنتخب المصري للكرة الشاطئية للفتيات مباراة أمام المنتخب الألماني، أثارت اهتمام الكثيرين لارتداء دعاء الغوباشي لاعبة مصر للحجاب، وتصدرت صور فتاتي مصر العديد من المجلات والصحف العالمية، وفي المباراة التي تلتها أمام المنتخب الإيطالي تفاعل الجمهور البرازيلي مع الفتاتين، رغم خسارتهما للمباراتين.

 

 

الشهابي لا يصافح لاعب إسرائيل

خسر اللاعب المصري إسلام الشهابي مواجهته أمام اللاعب الإسرائيلي أوري ساساون ضمن منافسات دور 32 لمسابقة الجودو بنتيجة 0-100، لكن اللاعب المصري رفض "السلام باليد" على اللاعب الإسرائيلي عقب انتهاء المباراة واتجه بعيدا عنه، رغم ملاحقة اللاعب الإسرائيلي له لتحيته.

 

 

إصابة شيماء تبعدها عن حلم الميدالية

أصيبت الرباعة المصرية شيماء هريدي أثناء محاولتها لرفع 169 كيلو، ولم تتمكن من رفع الثقل ضمن منافسات رفع الأثقال واحتلت المركز الرابع رغم اقترابها من تحقيق ميدالية، حيث نجحت شيماء في رفع وزن 117 كجم في الخطف، بينما فشلت في المحاولتين الثانية والثالثة في رفع ثقل 121 كجم.

 

 

فريدة عثمان تكتب رقما قياسيا جديدا

 

حين تأهلت المصرية فريدة عثمان إلى الدور قبل النهائي من سباق 100 متر فراشة في لعبة السباحة خلال دورة الألعاب الأوليمبية واستطاعت أن تحتل المركز الرابع في التصفية الرابعة للمسابقة بزمن قدره 57.83، كتبت لنفسها رقما قياسيا يعد الأعلى بين جميع من شاركوا في التصفيات من الأولى وحتى الثالثة.

كما يعد الرقم الذي حققته فريدة عثمان هو الأفضل لها في تاريخها، حيث سجل كرقم أفريقي جديد.

  

 

 إيناس خورشيد تخسر البرونزية

كانت إيناس قريبة من تحقيق ميدالية برونزية لكنها فشلت في الفوز على لاعبة كازاخستان، إلميرل سيزديكوفا، والفوز بالبرونزية، ضمن منافسات المصارعة الرومانية وزن 69 كجم واكتفت بالمركز الرابع، فيما اعتذرت إيناس، لجماهير مصر بعد خسارتها، قائلة "محدش عارف حاجة، محدش عارف إحنا تعبنا واتبهدلنا قد إيه قبل السفر، محدش عارف إننا ما اتعملناش إعداد خارجي أصلا غير 15 يوم".

 

 

هداية تبكي ورد فعل مدربها

حققت هداية ملاك الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو لوزن تحت 57 كجم، بعد تغلبها على البلجيكية ريهيلي أسماني بالنقطة الذهبية، وظل رد فعل هداية ببكائها ومدربها بتقبيل يديها متداولا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تعليقات الفيسبوك