70 مليون جنيه حصيلة بيع 6 قطع في مزاد لجنة استرداد الأراضي

الأحد 21-08-2016 PM 08:46

رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب- رويترز

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن مزاد لجنة استرداد أراضي الدولة حقق 70 مليونا و110 آلاف جنيه من بيع 6 قطع بمناطق مختلفة، تقدر بنحو 524 فدانا.

وعقد، اليوم الأحد، في العاشرة صباحا أول مزاد علني لبيع أراضي الدولة المستردة، في مقر هيئة التنمية الزراعية في الدقي بمحافظة الجيزة.

وأوضحت الوزارة، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، أن إجمالي القطع المطروحة 12 قطعة من الأراضي الزراعية، على مساحة إجمالية تبلغ 1124 فدانا، لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.  

وأشارت الوزارة إلى أن المزاد العلني، الذي نظمته الهيئة العامة للخدمات الحكومية، شهد إقبالا كبيرا من الجمهور لشراء المساحات التي أعلنت عنها الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والمستردة من قبل لجنة استرداد أراضي الدولة المنهوبة برئاسة المهندس إبراهيم محلب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة برئاسة إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، تختص باسترداد أراضي الدولة المنهوبة. 

 وكانت لجنة استرداد أراضي الدولة قررت -في أبريل الماضي- البدء في طرح الأراضي المستردة في مزادات علنية لمنع الاعتداء عليها مرة أخرى والاستفادة منها في خطة التنمية التي تقودها الدولة.

تعليقات الفيسبوك